2021/03/01
بعد مقتل قائد حراستة .. ضغوط على ابو همام لمغادرة عدن !!

طلب المجلس الانتقالي الجنوبي من  أحد ابرز قيادات مجاميعه المسلحة غير المؤطرة في تشكيلات ما يسمى “الدعم والاسناد” أو “الحزام الامني”، لتنفيذ قرار خروجه  من البلاد إلى خارجها،  بعد عملية اغتيال طالت قائد حراسته الشخصية.وذلك بسبب ما قام به من تضرفات تتعارض مع رغبة الانتقالي والحكومة في اتاحة الفرصة للحكومة للعمل بحسب اتفاق الرياض  حيث والمذكور قام بتصرفات تتعارض مع هذا التوجه

وأفادت مصادر محلية في عدن، أن “القيادي صالح محمد محسن الشطيري، قائد حراسة ابو همام البعوة قتل في بير احمد بمديرية البريقة برصاص مسلحين باشروه باطلاق النار عليه من الخلف واردوه قتيلا، ليفارق الحياة فور اسعافه للمستشفى الالماني”.

يأتي هذا بالتزامن مع كشف مصادر في “الانتقالي” عن ضغوط تمارسها قيادات المجلس على القيادي عبدالناصر البعوة اليافعي المكنى “ابو همام” رئيس مجلس ما يسمى “المقاومة الجنوبية” وقائد تشكيلاتها المسلحة، لإقناعه بمغادرة البلاد وتخفيف الضغط على المجلس.

وقالت المصادر: إن “ضغوطات كبيرة تُمارس على قائد المقاومة الجنوبية ابو همام لمغادرة البلاد ، بدعوى تخفيف الضغط على المجلس من التحالف بقيادة السعودية لوقف ما يسميه الفوضى التي يمارسها ابو همام وتشكيلاته المسلحة”.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشاهد نيوز www.alshahednews.net zonline.com - رابط الخبر: http://alshahednews.net/news82466.html