2020/05/21
لأول مرة.. العلامة العمراني يصدر فتوى خاصة بصلاة عيد الفطر المبارك

بعد ان كثرت التساؤلات من جموع المواطنين حول مكان وكيفية اقامة صلاة عيد الفطر المبارك ،افتى العلامة اليمني القاضي محمد بن اسماعيل العمراني، في بياناً صادر عنه حول  حكم مسألة صلاة العيد في المنزل، بسبب إغلاق المساجد في ظل الإجراءات الحكومية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وقال القاضي العمراني على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" ،الاربعاء، بأنه يجوز إقامة صلاة العيد في المنزل وبدون خطبة.

 وكان وزير الأوقاف والارشاد  في الحكومة الشرعية القاضي أحمد عطية، قد وجه دعوة لأبناء الشعب اليمني إلى أداء صلاة العيد في المنازل وعدم التجمع في المساجد والميادين العامة كما جرت العادة تجنباً لانتشار وباء كورونا المستجد  المعروف بكوفيد 19.

وقال وزير الأوقاف في تغريدة على حسابه في موقع التديونات القصيرة تويتر : أتمنى من الجميع أن لا تتحول فرحة العيد إلى موسم مزروع بالجنائز ، فالتباعد أصبح اليوم واجب شرعي”..

وأضاف الوزير عطية “صلوا في بيوتكم، ولا تجتمعوا في صلاة العيد فتكونوا سببا لكوارث إنتشار الفيروس، فصلاة العيد، الإجتماع لها سنة فقط.. وحماية المجتمع من كورونا فريضة وواجب شرعي مقدس..”.

وجدير ذكره أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في اليمن بلغت (180) حالة بينها (28) حالة وفاة و(5) حالات تعافي، وفقاً لبيان اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا.

  وكانت وزارة الأوقاف والإرشاد دعت المواطنين إلى أداء صلاة عيد الفطر المبارك في المنازل وعدم التجمع في المساجد والميادين العامة كما جرت العادة تجنباً لانتشار وباء كورونا.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشاهد نيوز www.alshahednews.net zonline.com - رابط الخبر: http://alshahednews.net/news71243.html