2020/05/09
4 أطعمة ممنوع تناولها في شهر رمضان.. تعرف عليها

قالت الدكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية ونائب رئيس الجمعية المصرية للسمنة وأمراضها، إن شهر رمضان المبارك يعتبر شهر الصحة، لذا يجب أن نقوم بكل العادات الصحية في هذا الشهر، والابتعاد عن العادات السيئة والضارة، حتى نحافظ على أجسامنا بصحة أفضل.

وأضافت ولاء أبو الحجاج، خلال برنامج "هيلثي" المذاع على موقع "صدى البلد" الإخباري، أنه كما نواظب على الصلاة وقراءة القرآن، فإنه علينا أيضا الالتزام في شهر رمضان بتناول واتباع نظام غذائي صحي، لكي لا تحدث مشاكل صحية بأجسامنا، موضحة أن من أهم الأطعمة الممنوع تناولها خلال شهر رمضان، ما يلي :

1- الأطعمة الدسمة والمسبكات:

من أهم التوصيات التي يجب اتباعها في شهر رمضان، هو الإكثار من تناول الخضراوات، والابتعاد عن المسبكات، والأطعمة كثيرة الدسم، التي تسبب الشعور بالتعب والإجهاد، وهو ما يمنعنا من تأدية باقي الفروض، كما أنها حتى نهاية الشهر تؤدى لحدوث زيادة الوزن وما يتبعها من مضاعفات.

2- الأملاح والمخللات:

الأملاح من أكثر العادات خطورة في تناول الطعام، لذا يجب علينا التقليل منها والابتعاد عن تناول المخللات مع الطعام الذي نعده خلال شهر رمضان، حيث إنه يزيد الإحساس بالعطش الدائم.

3- السكريات والحلويات:

السكريات والحلويات يجب أن نبتعد عنها خلال شهر رمضان وعلى مدار السنة بأكملها، حيث إن السكريات أمر غير صحي، وتتسبب في العديد من الأضرار الأمراض المزمنة للجسم، أبرزها مرض السكري.

4- النشويات:

النشويات المتمثلة في المكرونة والأرز أمر مفيد للجسم بشكل عام، ولكن لا يجب أن نأكل منها بشكل كبير، والحرص على تناول الكميات المناسبة لأوزاننا، وذلك لتجنب زيادة الوزن.

ونصحت ولاء أبو الحجاج في نهاية حديثها، بربط البطن قبل تناول الطعام، حيث إن هذه العادة يمكن أن تقلل من الشراهة الكبيرة تجاه تناول الطعام في شهر رمضان، وخلال العام بأكمله، وذلك لمن لديهم مشاكل في تناول كميات كبيرة من الطعام.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشاهد نيوز www.alshahednews.net zonline.com - رابط الخبر: http://alshahednews.net/news70715.html