2019/05/26
الإعلان عن توقيع اتفاقية جديدة مشتركة بين اليمن والسعودية (تفاصيل)

وقعت الحكومة الشرعية على اتفاقية مشتركة بين اليمن والمملكة العربية السعودية اليوم الأحد بمجالي التنمية والإعمار. 

ووقع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمني، اتفاقية تعاون مشتركة بين المملكة العربية السعودية ممثلة بالبرنامج والحكومة اليمنية الشرعية  ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي في مجال أعمال التنمية والإعمار داخل الجمهورية اليمنية.

ومثّل الجانب السعودي خلال توقيع الاتفاقية المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر، فيما مثّل الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور نجيب العوج، ووقعت الاتفاقية في مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مدينة الرياض.

وكان  البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أُصدر بأمر سام ٍ من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مايو 2018م، للمساهمة مع المانحين الدوليين والبنك الدولي في تنمية وإعمار اليمن، و تغطي مشاريع البرنامج قطاعات (الصحة، والتعليم، والكهرباء والطاقة، والزراعة والثروة السمكية، والمياه والسدود، والطرق والموانئ والمطارات، والمبان ِ السكنية والحكومية) وسيكون له مكاتب تنفيذية داخل اليمن تتولى الإشراف ومتابعة التنفيذ والتأكد من جودته.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشاهد نيوز www.alshahednews.net zonline.com - رابط الخبر: http://alshahednews.net/news48449.html