2017/04/18
عاجل : بيان لقوات التحالف العربي يوضح تفاصيل سقوط طائرة عسكرية في " مأرب "

أعلنت قيادة  التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في بيان لها قبل قليل , سقوط طائرة عسكرية تابعة لها في مأرب - شرق اليمن .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية " واس " بياناً مقتضباً لقيادة التحالف قالت فيه " أنه وفي صباح اليوم الثلاثاء 21 / 7 / 1438هـ الموافق 18 / 4 / 2017م، سقطت طائرة عمودية من نوع (بلاك هوك) تابعة للقوات المسلحة السعودية أثناء تأدية مهامها العملياتية في محافظة مأرب.
 
وأشار البيان " إلى أنه  نتج عن الحادث استشهاد أربعة ضباط، وثمانية ضباط صف من القوات المسلحة السعودية، ويجري حالياً التحقيق في أسباب الحادث, حسب البيان .
 
 ونقل موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، في وقت سابق عن مصدر رفيع في هيئة الأركان قوله إن "12 جنديا سعوديا قتلوا، إثر سقوط طائرة أباتشي في محافظة  مأرب".

 وتابع المصدر أن "  الطائرة التي كانت تقل الجنود تم إسقاطها على بعد خمسة كم من مهبطها، وأن سقوطها كان نتيجة قراءة خاطئة لمنظومة الدفاع الجوي( تابعة للتحالف) ما أدى إلى تدمير الطائرة قبل هبوطه

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشاهد نيوز www.alshahednews.net zonline.com - رابط الخبر: http://alshahednews.net/news16890.html