انطلاق بطولة الجند الثانية للمناظرات في جامعة الجند بتعز

انطلقت بطولة الجند الثانية للمناظرات، في جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا،  برعاية عمادة شؤون الطلبة وتنظيم إدارة الأنشطة الطلابية، بعد فترة تدريب استمرت ? أيام للمشاركين والمشاركات بالبطولة من طلبة الجامعة. 

وتمت التصفيات اليوم بين ? فرق، ستتأهل منها ? فرق إلى مرحلة نصف النهائي الذي سيعلن عنه غدا الخميس، فيما تختتم البطولة السبت بمناظرة ختامية وتحديد الفريق الفائز وتكريم المشاركين، بحسب مدير البطولة أ. دعاء الزمر. 

ودشن الأمين العام د. أمين الحيدري البطولة النوعية، حيث أكد في كلمته على أهمية نشاط المناظرات الذي يسهم في تطوير قدرات ومهارات الطلبة، محفزاً إياهم لإخراج إبداعاتهم ورفع المنافسة إلى أعلى مستوى. 

وتهدف البطولة إلى اكتشاف جوانب الإبداع لدى الطلبة وتحفيزها، وتنمية مهارات الطلبة في فن الإلقاء والمحاججة وكذا تعزيز ثقافة الحوار والتفاهم واحترام وجهات النظر، كما يعمل فن المناظرات على صقل بديهة الطلبة وقدرتهم على الإقناع والتعامل مع الآخر بتقدير واحترام. 

وشهدت التصفيات منافسة عالية ومستوى متميز للمشاركين والمشاركات من مختلف الأقسام، بحضور الأمين العام د. أمين الحيدري، ومدير الأنشطة الطلابية الاستاذ عماد البريهي، والمتألق حمزة الترجمي، مساعد المدرب، وعضو لجنة الحكم مها عون. https://just.edu.ye/

ويعد نشاط المناظرات من الأنشطة التي تتميز بها جامعة الجند، وقد شارك عدد من طلابها في بطولات محلية وعربية وحصلوا على مراكز متقدمة، كان بينهم أعضاء في لجنة الحكم للبطولة.

<