بحضور محافظ المحافظه ..الشؤون الاجتماعية والعمل بتعز يقيم التكريم السنوي بمناسبة عيد العمال العالمي للعام 2022

اقام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة صباح اليوم بمدينة تعز، الحفل التكريمي السنوي بعيد العمال العالمي الاول من مايو من العام الجاري 2022م  ، بتكريم 250 عامل وعاملة بمحافظة تعز من كافة القطاعات الإنتاجية وذلك برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري  ومحافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان وتحت شعار " التلاحم الوطني طريقنا الى التنمية ". 

وفي الحفل الذي حضره محافظ محافظة تعز نبيل شمسان  القى وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي كلمة السلطة المحلية نيابة عن محافظ المحافظة هنأ فيها المكرمين والمتميزين ومابذلوه من اداء متميز متغلبين على كافة الصعاب التي يواجهونها حتى تمكنوا من اعادة تطبيع الحياة في جميع المرافق الخدمية والانتاجية  . 

مشيراً الى ماتشهده المحافظة من حصار مستمر لاكثر من 7 سنوات ادت الى صعوبة انتقال العمال الى اماكن اعمالهم الامر الذي ادى الى فقدان الكثير منهم لاعمالهم مؤكداً ان تعز ستشهد تحولات جديدة خلال هذه المرحلة بدعم من رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي  . 

واكد الوكيل الاكحلي اهتمام السلطة المحلية بالعاملين وتكريم المتميزين منهم مشيدا بتوجيهات محافظ محافظة تعز باعتماد توظيف النجوم المشاركين من مكتب الثقافة وجامعة تعز في أوبريت " التلاحم الوطني طريقنا إلى التنمية " الذي اقيم اليوم بهذه المناسبة، متمنياً التوفيق للمكرمين ومزيدا من بذل الجهود لخدمة المجتمع   . 

من جانبه رحب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية الاستاذ عبده علي محمد بالحاضرين مشيرا بكلمته الى التلاحم الوطني بين كافة المكونات السياسية من اجل الطريق الى التنمية مهنئاً جميع المكرمين من العمال والعاملات المثالين بكل القطاعات الإنتاجية بالمحافظة شاكراً اهتمام قيادة السلطة المحلية ممثلة بالاستاذ نبيل شمسان بالمكرمين، لما بذولوه من جهود متميزة يستحقون عليها التكريم والتشجيع  . 

كما القي في الحفل كلمة المكرمين القتها الاستاذة صباح راجح رئيس اتحاد نساء اليمن في المحافظة اشارة فيها الى دور العمال ومايقومون به من بناء وتشييد لتوفير سبل الراحة للمجتمعات معتبرة بان العامل يمثل نقطة تحول تشهدها الدول والحكومات في الكثير من المجالات المختلفة  . 

وتخلل الحفل عرض اوبريت غنائي مسرحي اعده الفريق الفني والثقافي في مكتب الثقافة وجامعة تعز بعنوان " يا ارض بني والعسل " عبر فيها عن معاناة العمال في الظروف الراهنة بسبب الحرب والحصار علي مدينة تعز نال إعجاب الحاضرين  . 

وفي ختام الاحتفال تم تكريم العمال المبرزين لهذا العام بالشهائد التقديرية والهدايا الرمزية تقديراً لجهودهم وتشجيعا لتميزهم  . 

حضر الاحتفال نائب رئيس جامعة تعز الاستاذ الدكتور رياض العقاب ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات والمؤسسات والمصالح الحكومية ورؤساء وممثلين الأحزاب السياسية وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية ومدراء وممثلي الشركات الصناعية والتجارية والخدمية بالمحافظة ومدراء  الجامعات والمستشفيات الحكومية والخاصة ورؤوساء المنظمات الأهلية وممثلين عن المنظمات الدولية والأجنبية وعدد من الشخصيات الاجتماعية ووسائل الاعلام المختلفة  .

<