الصندوق الاجتماعي للتنمية ينفذ مشروع اعداد خطة استراتيجية لاعادة الإعمار لمحافظة تعز 2022 _2024 م

ينفذ فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية في محافظة تعز وبمشاركة السلطة المحلية بالمحافظة ، مشروع اعداد خطة استراتيجية للتعافي والاستعداد لاعادة الإعمار لمحافظة تعز خلال الفترة من 2022_2024 م بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية . 

 ويهدف المشروع لبناء قدرات السلطة المحلية بالمحافظة حول التخطيط الاستراتيجي في القطاعات المختلفة بالمحافظة والتي تمثل اولوية في الوقت الراهن منها البنية التحتية وقطاع الحماية والأمان الاجتماعي والقطاع الانتاجي "الإقتصادي "وقطاع الموارد البشرية وقطاع الخدمات الاخرى  . 

وبدأ الصندوق بتنفيذ المشروع مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة واللجان المشكلة من الجهات المعنية والمكلفة من قبل محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان، خلال الاسبوع المنصرم وذلك بعقد جلسات متواصلة ومناقشة المحاور الاساسية للمشروع واختيار الاهداف ذات الاولوية والمشاريع القابلة للقياس وكذا المشاريع التي سيكون لها اثراً ملموساً على أرض الواقع . 

ويشمل المشروع تحليل الوضع الحالي لكل قطاع من مختلف الجوانب واستخلاص مؤشرات الوضع الحالي يليه تحديد التحديات والاهداف العامة والاهداف الفرعية "التفصيلية" والسياسات والاجراءات التي سوف يتم اتخاذهاومنها سيتم تحديد المشاريع التي تحقق  تلك الاهداف، والبناء علي الخطط السابقة للمحافظة .

ويشارك في هذه اللجان عدد من قيادة وكوادر السلطة المحلية وممثلي عدد من المكاتب والمؤسسات والهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص وقطاع المرأة حيث تعمل تلك اللجان بروح الفريق الواحد في فترتي الصباح والمساء إيمانا منها بأن هذه المهمة مهمة وطنية بإمتياز  . 

ويأتي هذا المشروع الاستراتيجي الهام في ظل الاوضاع الراهنة وحاجة المحافظة للتعافي وتطبيع الحياة واعادة مادمرته الحرب وتفعيل مؤسسات الدولة بالشكل المطلوب والذي سيكون لها الأثر والانعكاس الايجابي للمحافظة خلال المرحلة القادمة  . 

هذا وقد بدأ فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية ، بدورة تدريبية عقدت منتصف شهر مارس الماضي بهذا الخصوص دشنها وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي والذي شارك فيها 25 مشاركا يمثلون السلطة المحلية وهدفت الدورة الى اكسابهم مفاهيم التخطيط الاستراتيجي للمحافظة وتعريف المشاركين بمفهوم الحكم الرشيد ومواصفاته واللاعبين الرئيسين في الحكم والتمييز بين الحكومة والحوكمة والمسائلة المجتمعية والحكم الرشيد والإعداد لمنصة إلكترونية لمحافظة تعز لمناقشة احتياجات المحافظة  .

<