هيئة المقاييس وضبط الجودة بتعز توجه بسحب ومصادرة منتج مقرمشات ماركة رينجو من الاسواق

وجه مدير فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بتعز ياسر درهم بسحب ومصادرة منتج مقرمشات خفيفة ماركة "رينجو" من الاسواق لمخالفة المنتج الاشتراطات والمواصفات القياسية للمنتج والمتمثلة بعدم وجود تاريخ الانتاج والانتهاء والمُصَنّع من قبل معامل جوبح للصناعة والتجارة بصنعاء  . 

جاء ذلك خلال مذكرة وجهها لمدير عام مكتب الاشغال العامة بالمحافظة بالتعاون مع فرع الهيئة بتوجيه ادارة صحة البيئة بسرعة سحب ومصادرة هذا المنتج من الاسواق لما فيه من اضرار على صحة وسلامة المستهلك وخاصة شريحة الاطفال  . 

كما حذرت فرع الهيئة في تعميمها رقم 1 لسنة 2022 كافة المستهلكين وتجار الجملة والتجزئة من بيع اوشراء او تداول هذا المنتج وستقوم الهيئة بكل الاجراءات القانونية والمتابعة للتاكد من خلو السوق من هذا المنتج واتخاذ الاجراءات اللازمة ضد من تسول له نفسه الاضرار بصحة وسلامة المستهلك  . 

هذا وتستمر الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وفروعها بالمحافظات بمهامها بمتابعة المنتجات المحلية والمستورة والاشراف على مطابقة تلك المنتجات للاشتراطات والمواصفات للمقاييس واتخاذ الاجراءات القانونية بالمنتجات المخالفة  .

<