وكيل وزارة الأوقاف يفتتح و يضع حجر أساس لعدد من المشاريع بمحافظة المهرة

جهينة نيوز-المهرة-لميس الأصبحي.

قام اليوم الثلاثاء  وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الدكتور  عبدالناصر الخطري يرافقه الشيخ محمد الشاووش نائب مدير الاوقاف والارشاد بمحافظة المهرة و الشيخ عبدالله اسماعيل ال هادي مدير مركز اعداد الائمة و الدعاة، بافتتاح ووضع حجر الأساس  لعدد من المشاريع الخاصة بتأهيل وإعداد الأئمة والخطباء  فقد وضع حجر الأساس لمبنى مركز تأهيل الأئمة والخطباء والدعاة  في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة.كما وضع حجر الأساس لمكتبة الأوقاف والإرشاد المركزية وبناء خمس شقق سكنية لمشائخ مركز اعداد الأئمة والخطباء وانشاء عمارتين استثمارية كما تم تكريم الطلاب حفظة كتاب الله الحاصلين على المراكز الأولى من كل الفئات.

وافتتح وكيل الوزارة مخبز مركزي خاص بمركز إعداد وتأهيل الائمة والخطباء  كما افتتح مركزذو النورين لتعليم القران الكريم للفتيات بدعم من الشيخة علوية حميد صمود.

وعقب الافتتاح  تنقل الوكيل بين مرافق المركز الذي يضم قاعات لتحفيظ القرآن والدروس الفقهية والشرعية, وكذلك سكن الطالبات والمكتبة.

كما أطلع الوكيل على كافة مرافق واقسام المركز والتجهيزات والترتيبات التي تجري في المركز من القائمين عليه و استمع إلى شرح مفصل عن سير العمل و العراقيل التي تم تجاوزها مقدما الشكر للسلطة المحلية على تعاونهم.

وعقب  وضع حجر الأساس وافتتاح المشاريع  قال وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد عبدالناصر الخطري إن هذه  الانجازات العظيمة خطوة يشكر عليها القائمون على هذه المشاريع وتعد دافع كبير وإضافة مهمة في ما يتعلق بالعلوم الشرعية.

وأضاف الخطري أن وزارة الاوقات و الارشاد  ستكون على تواصل دائم مع مكتب المهرة و المراكز لتقديم لهم كافة التسهيلات اللازمة.

وكان وكيل وزارة الاوقاف قد  كرم حفظة كتاب الله من الحاصلين على المراكز الأولى من كل الفئات

<