بدء فعاليات مؤتمر العلم والتنمية الأول في اليمن بجامعة العلوم والتكنولوجيا-عدن

بدأت صباح يوم الأربعاء الموافق 16/03/2022م فعاليات مؤتمر العلم والتنمية الأول في اليمن، برعاية أ. د. خالد أحمد الوصابي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والملحقية الثقافية لسفارة اليمن في ماليزيا، وبمشاركة جامعة العلوم والتكنولوجيا - عدن وفرعيها في محافظتي تعز وحضرموت، وسبع جامعات يمنية أخرى، وبعض الجامعات الماليزية.

وتأتي مشاركة الجامعة في المؤتمر حرصًا منها على المشاركة الفاعلة في تقديم حلول للمشكلات التنموية في البلد، والإسهام في تبادل الخبرات بين الباحثين والعلماء اليمنيين في الداخل والخارج، والاستفادة من المعارف والممارسات والخبرات التنموية في مختلف بلدان العالم، وتوطين ما يتناسب منها مع الواقع المحلي. وهي ذاتها الأهداف التي من أجلها كان هذا المؤتمر.

وفي جلسة الافتتاح ركزت كلمة رئيس المؤتمر أ.د. داود عبد الملك الحدابي، على أهمية انعقاد هذا المؤتمر، والمستهدفات التي يرجو المؤتمر تحقيقها بانعقاده، مؤكدًا على الأهمية التي يكتسبها كونه يضم كوكبة كبير من العلماء والباحثين اليمنيين من مختلف بلدان العالم، بالإضافة إلى حجم المشاركة العلمية الكبيرة فيه، حيث بلغ عدد الأوراق العلمية المقدمة فيه أكثر من 161 ورقة بحثية، ومشيرًا إلى أن انعقاد هذا المؤتمر سيكون دوريًا بما يسهم في تحقيق أهدافه المرسومة.

من جهته قال أ.د. عبد الغني حميد أحمد - رئيس الجامعة أن المؤتمر يأتي خطوة في الاتجاه الصحيح وأن نتائجه ستنعكس على الباحثين والمؤسسات الأكاديمية والمجتمع ككل، وذلك عبر تبادل الخبرات بين العلماء والباحثين، ونقل المعارف، واكتساب مهارة البحث العلمي، وانعكاس نتائج الأبحاث على واقع المجتمع، مؤكدًا على أن مساهمة الجامعة في المؤتمر جاءت انطلاقًا من إيمانها بأهمية البحث العلمي في خدمة المجتمع، ومشيرًا إلى أن لدى الجامعة مراكز بحثية ومجلات علمية محكمة تساهم في إنتاج البحث العلمي ونشره، شاكرًا للجهات المنظمة والراعية والمشاركة جهودها المبذولة، وراجيًا أن تتكلل كل تلك الجهود بالنجاح.

يذكر أن الجامعة قد شاركت بأكثر من 35 ورقة بحثية، كما حضر المؤتمر أعضاء هيئة التدريس في المركز الرئيس في عدن، وفرع حضرموت، وفرع تعز المدينة، وبحضور رئيس الجامعة أ.د. عبد الغني حميد أحمد، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. معمر القطيبي، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلاب د. منير العبادي، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية.

<