بدء العمل بترميم طريق (الوهط - طور الباحة) في لحج

بدأت اليوم الأربعاء، أعمال المشروع والاستراتيجي، في ترميم الطريق الحيوي "الوهط - طور الباحة"، بمحافظة لحج، بتمويل من صندوق صيانة الطرق والجسور،المركز الرئيسي في العاصمة عدن.

وجرى أولى أعمال المشروع بالمقطع الثاني المتمثل في الترميمات الإسفلتية، عبر تقسيم المشروع إلى عدة أجزاء، ومباشرة العمل بالجزء الاول مع استمرار الأعمال في القطاعات الأخرى بشكل متواصل حسب البرنامج المعد.

ويبلغ طول المقطع الثاني من المشروع نحو 16 كيلومترًا، حيث تنفذه شركة الوالي للمقاولات العامة، التي أكد استشاريوها إنجاز المشروع خلال المدة المحددة.

ويأتي المشروع وفق توجيهات القيادة السياسية، ممثلةً برئيس الجمهورية، ورئاسة الحكومة اليمنية، ويحظى باهتمامها، وينفذ بمتابعة وإشراف وزير الأشغال العامة والطرق ، المهندس مانع يسلم بن يمين، ورئيس إدارة صندوق  صيانة الطرق والجسور، المهندس معين الماس.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ما يزيد عن 10 مليارات و300 مليون ريال يمني، وتقارب مسافة الطريق الذي يتم صيانته وإعادة تأهيله 80 كيلومترًا تقريبا، تم تجزئتها على مقاطع وأجزاء لتنفيذ أعمال الترميمات بيسر وسهولة، وتوزيعها على المقاولين والشركات المنفذة.

وعُرف عن هذا الطريق تسببه بالعديد من الحوادث المرورية التي راح ضحيتها الكثير من المواطنين، خلال السنوات الماضية؛ نتيجة انتشار الحفر وتهالك الإسفلت في مناطق واسعة منه، ومن شأن تنفيذ الترميمات وإعادة صيانته بتمويل صندوق صيانة الطرق بعدن، أن يخفف معاناة المواطنين ويحد من الحوادث المرورية.

يذكر أن المشروع من مشاريع البنى التحتية الاستراتيجية، كونه يربط مناطق وطرق مرور المسافرين، ويحظى باهتمام مؤسسات الدولة العليا ومسئوليها.

صادر عن:وحدة الإعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن.

<