عدن تشهد حفل تدشين إنضمام الطائرة A330 لأسطول الخطوط الجوية اليمنية

شهدت عدن اليوم حفل تدشين إنضمام الطائرةA330 عدن لأسطول الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء الحفل برعاية معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد مسعود العلواني.

وخلال الحفل القى الكابتن أحمد مسعود العلواني رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية كلمة قال فيها أن إنضمام هذه الطائرة لم يأتي من فراغ بل جاء من جهود كبير.

ولفت العلواني تحولنا من الإيجار إلى الشراء حيث هذه الطائرة تعد الثالثة خلال الثلاثة السنوات الأخيرة يعني في كل سنة طائرة وهي لصالح الشركة على المدى البعيد .

واضاف هي مميزة من حيث استعيابها وسعتها 273 منهم 18درجة أولى وبتحمل أكثر من 30طن.لافتا مداها 16 ساعة يعني من عدن إلى لندن مباشرة أو من عدن الى كولالمبور  ولا عندها أي مشكلة.

وواصل قائلا ان شاء الله ستكون أيضا طائرات أخرى خلال السنوات القليلة القادمة.

بدوره قال الكابتن عبدالله صالح مدير منطقة عدن في تصريح مقتضب نجني هذا الجهد حيث يضاعف ويساعد ويعزز من انهاء معاناة المواطنين.لافتا نقول لهم أن هذا الصيف قادم سيكون بكل سهولة ويسير.

وأشار صالح  سوف تعمل على نقلة نوعية بتساعدنا على الربط بين قارات آسيا وافريقيا.مشيدا بالقول يعود هذا بفضل الكابتن أحمد مسعود العلواني رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الذي استطاع من ارتقاء الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات.

ونوه شعارنا كل عام طائرة فنحن على ثقة سنواصل على هذا الشعار ضد من يحمل ضدنا نوع من النظرة السلبية.مضيفا سوف نعمل على مضاعفة الجهود.

أما عبدالرقيب العمري مدير عام مطار عدن الدولي تحدث أن أن الطائرة الايرباص ال A330 سوف تسهم في تخفيف معاناة المسافرين وتذلل السفر للمرضى الذين يعانون لأشهر طويلة حتى يحصلوا على حجوزات السفر.

وتابع قائلا هذه بتسهم في نقلة نوعية شاكرا جهود معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد على الخطوات الجادة التي يقومون بها في تحسين حركة السير جوا.

الجدير أن الطائرة A330 تتسع إلى 277 راكب منهم 18راكب درجة أولى تسير على المتوسط والبعيد.

وحضر احتفال تدشين انضمام الطائرة كلا من ديما عبدالقوي مسؤول القطاع الجوي بوزارة النقل وعبدالرقيب العمري مدير عام مطار عدن الدولي ووضاح الهيثمي نائب المدير العام للشؤون الادارية والمالية والدكتور ناصر ناجي مدير عام المساعد للجهات المنتدبة بمدير عام مطار عدن الدولي والنقيب خالد الخيلي  قائد قوات حماية مطار عدن الدولي  ونضال عبدالله مدير عام الجهات المنتدبة وغسان الزامكي وكيل محافظة عدن وهاني السقاف مشرف العلاقات العامة والاعلام في مكتب اليمنية والعميد عبدالله كرعون مدير أمن مطار عدن الدولي.

<