معهد المهرة للتدريب يختتم دورة تدريبية في اساسيات الحاسب الالي ? لمتطوعي مؤسسة فينا خير للتنمية و الأعمال الانسانية.

الغيضة -لميس الأصبحي

اختتم  معهد المهرة للتدريب مساء أمس الخميس الدورة التدريبية في أساسيات الحاسب الالي الاعضاء المتطوعين بمؤسسة فينا خير للتنمية و الأعمال الانسانية باشراف من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني و بتمويل من المؤسسة.

 

و في فعالية الختام اشاد  المهندس حسين علي باصبيح عميد المعهد التقني الصناعي بالدور الفاعل و النشط للمعهد لاحتضانه و اقامته مثل هذه  الدورات المفيدة و النافعة لارتباطها بالتقنيات و التي ستفيد المتطوعين في مستقبلهم العلمي و العملي.

 

بدورها قالت سميرة خميس مديرة معهد المهرة للتدريب نشكر كل المتطوعين بمؤسسة فينا خير على الحضور و الانضباط و خصت بالشكر لمؤسسة فينا خير على تمويل هذه الدورة التدريبية لاهميتها في تنمية قدرات المتطوعين وتمكينهم من تنفيذ أعمالهم في مختلف المجالات.

و اشارت مديرة معهد المهرة أن الدورة استمرت 9ايام  قدمها المدربة مها علي هزاع ، شارك فيها 20متطوع و متطوعة من متطوعي مؤسسة فينا خير، و اوضحت سميرة خميس أن الدورة تناول فيها العديد من المحاور اهمها التعريف بأساسيات الحاسب الآلي ونظامه الويندوز وأهم البرامج الملحقة فيه مثل برنامج معالج النصوص word وبرنامج الجداول الالكترونية Excel وبرنامج العروض التقديمية power point ” طرق عملها ومزاياها واستخداماتها وارتباطات كل برنامج وادوات التحكم فيه مع استعراض تلك الاساسيات نظرياً وتطبيقيا مع المتطوعين و قالت أن المعهد سينفذ دورات متنوعة و مختلفة في كثير من المجالات التي تفيد متطلبات الشباب اليوم.

من جانبها قالت يسرى علوي خوار رئيس مؤسسة فينا خير  ان الدورة تعد إحدى برامج التدريب والتأهيل التي تنفذها المؤسسة و التي تهدف إلى رفع كفاءة المتطوعين وتأهيلهم إلى سوق العمل ،متمنية للجميع التوفيق والاستفادة من هذه الدورة.

تخلل فعالية الختام القصائد الشعرية و الرقصات التراثية و في الأخير تم تكريم المدربة مها هزاع و منح جميع المشاركين شهادة اتمام الدورة التدريبية مع أخذ صور تذكارية.

<