شرطة تعز تعقد مؤتمراًصحفيا تستعرض فيه مستجدات الأوضاع الأمنية والإجراءات المتخذة

عقدت إدارة شرطة تعز ،صباح اليوم، مؤتمراً صحفيا، بحضور مدير عام شرطة المحافظة العميد منصور عبدالرب الأكحلي والمساعد لشؤون الشرطة العقيد عدنان السقاف ومدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة المقدم أسامة الشرعبي .

واطلعت شرطة تعز في المؤتمر الصحفي الرأي العام والمهتمين بالوضع الأمني على آخر المستجدات الأمنية في المحافظة والإجراءات المتخذة حيالها، مستعرضة إحصائية بالقضايا الأمنية منذ بداية العام والنجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية، إلى جانب آخر المستجدات الأمنية خلال الفترة الماضية .

وتحدث مدير عام الشرطة العميد منصور الأكحلي حول أحداث الشغب التي رافقت المظاهرات يوم الإثنين الماضي حيث أوضح بأن شرطة تعز  تتكفل بحماية كل المسيرات والتظاهرات السلمية وتقف مع المطالب الشعبية المنادية بالحقوق في إطار القانون الذي ينظمها، و أوضح الأكحلي بأن المظاهرة شهدت انحرافا كبيرا منذ البداية حيث شهدت أعمال شغب واعتداءات على المحلات والممتلكات وإحراق للإطارات وعرقلة حركة السير وتحركات الناس وهو الأمر الذي لا يمكن قبوله أو السكوت عنه وهو ما استوجب علينا كجهاز أمني القيام بواجبنا وتم تحريك الحملة الأمنية لمنع حرف المظاهرة عن مسارها وتحويلها لأعمال شغب وفوضى.

و أكد الأكحلي أن الأجهزة الأمنية ضبطت عدد ?? شخص من مثيري الشغب وحققت معهم، وقد أفضت التحقيقات لاعترافهم بوجود أطراف دفعتهم لافتعال الفوضى وقدمت لهم المال والسلاح، مؤكدا أن التحقيقات مستمرة للوصول للأطراف الداعمة لهم، ومشددا على أن أجهزة الأمن مستمرة في ملاحقة جميع مثيري الشغب الذين يضرون بالمصلحة العامة.

كما تطرق العميد الأكحلي خلال المؤتمر الصحفي لقضية منزل الحرق حيث أوضح بأن شرطة تعز قبضت على ?? مطلوبا أمنيا على ذمة القضية ولا تزال مستمرة في ملاحقة وتعقب بقية المتهمين وسيتم ضبطهم وإحالتهم للعدالة.

ولفت العميد الأكحلي إلى الجهود التي بذلتها شرطة تعز لاستئناف العمل في هيئة مستشفى الثورة وتكليف ضابط لأمن الهيئة وقوة من الأمن العام تتولى حماية وتأمين هيئة المستشفى وجميع أقسامه ومرافقه بالإضافة لتناوله عددا من المواضيع الأخرى ذات الصلة.

من جانبه استعرض المقدم أسامة الشرعبي بالأرقام أبرز الإنجازات الأمنية التي حققتها أجهزة الأمن في محافظة تعز منذ بداية العام الجاري، حيث كشف أن نسبة الضبط في القضايا الجنائية بلغت 79% فيما بلغت نسبة الضبط للقضايا الجنائية في إدارة البحث الجنائي 92% ونسبة ضبط الحوادث المرورية في إدارة شرطة السير 95%.

وأضاف المقدم الشرعبي بأن شرطة تعز حققت نجاحات بارزة خلال العام الحالي تمثلت في استعادة عدد من القطع والمخطوطات الأثرية المنهوبة بالإضافة إلى استعادة عدد ?? سيف أثري وعدد من الأجسام الأثرية الأخرى وتم ضبط المتهمين بنهبها وإحالتهم إلى نيابة الأموال العامة، وسلمت الآثار المستعادة إلى الهيئة العامة للآثار.

وكشف الشرعبي أن شرطة تعز نجحت في ضبط عدد من عصابات ترويج المخدرات وأتلفت كميات من الحشيش والحبوب المخدرة، وقد اتخذت الإجراءات اللازمة لإحالة المتهمين إلى جهة الاختصاص.

كما استعرض المقدم الشرعبي عددا من انجازات الشرطة منذ بداية العام في الجانب الإداري حيث تم انعقاد المجلس التأديبي بعدد إجمالي (13)  جلسة أصدرت عنها قرارات شملت الفصل والتوقيف والغرامة والنقل وعقوبات أخرى، بالإضافة لإجراء عدد (111) من التنقلات والتغييرات والتدوير الوظيفي في شرطة تعز لتحسين جودة العمل الأمني، وإقامة عدد (360) دورة تدريبية في مجالات مختلفة استفاد منها عدد (1163) ضابط وصف وفرد، وإقامة ?? ندوة وجلسة مشاركة وعقد ? دورات تنشيطية لقوات الأمن الأمن الخاص، إلى جانب 49 دورة في الإصلاحية المركزية استفاد منها (449) سجينا.

وأشار المقدم الشرعبي الى تسلم الشرطة مهام حماية عدد (128منشأة ) بالإضافة لتنفيذها خمس مراحل لمشروع التحكم المرئي عبر كاميرات المراقبة لتعزيز الأمن. 

ويعد المؤتمر لصحفي الذي عقدته شرطة تعز اليوم، خلاصة للأحداث و الوقائع الأمنية المختلفة التي وقعت منذ مطلع العام الجاري وأهم القضايا التي حدثت مؤخرا والإجراءات التي تم اتخاذها .

مركز الإعلام الأمني - تعز

<