إنتخاب البسيري رئيساً والشيوحي نائباً..إشهار الشركة الموحدة للاموال بالجمهورية في عدن

دشن شكيب حبيشي نائب محافظ البنك المركزي إشهار الاجتماع التأسيسي لمؤسسي "الشركة الموحدة للاموال في اليمن بالعاصمة عدن .

وخلال التدشين تحدث حبيشي عن سعادته البالغة بتدشين هذه الشركة التي ستساهم باذن الله في استقرار العملة المحلية. لافتا أتمنى التطور الفعال لهذه الشركة خلال الفترة القادمة مؤكدا على دعمه المستمر إليهم.

واضاف على البقية من الذي تم تعاملهم مع شبكات أخرى أن يكونوا عامل مساعد في تسهيل أعمال هذه الشركة كونهم سيكونوا شركاء في الشركة من خلال تعاملهم..

وبين ان العائد المادي سيعود للشبكة من خلال أنشطتها وكبر حجمها  وستكونو محل فخر كونكم مؤسسي هذا النشاط.مشيراأرحب بكم مرة أخرى واهنئكم من كل قلبي على هذا النجاح.

بدوره أكد عبدالله البسيري رئيس الشركة الموحدة للأموال   على أهمية الشركة ودورها الفعال في تصحيح الأخطاء السابقة.

ولفت البسيري ان شيكات الحوالات في الشركة ستتم بإشراف مباشر من البنك المركزي اليمني ووزارة الصناعة والتجارة وستساهم في القضاء على الإشكاليات التي كانت حاصلة في شيكات الحوالات السابقة والتي انتجت الكثير من الأخطاء.

واختتم بالقول ان هذه الشبكة ستكون تصحيح لهذه الأخطاء وتخدم العملة والمواطنين وستكون منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.مردفا إطلاق شركة مساهمة يمنية عبر انتخاب عدد 11 عضو لمجلس الإدارة.

وبارك البسيري تأسيس هذه الشركة متوجها بالشكر لقيادة البنك المركزي اليمني ووزارة الصناعة والتجارة.

ويهدف مشروع انشاء الشبكة الموحدة الى الحد من عمليات التحويل غير القانونية التي تتم عبر الشبكات إضافة الحد من المضاربة غير المشروعة التي تنفذ من خلال الشبكات المتعددة والتي اسهمت في انهيار قيمة العملة المحلية. ناهيك  عن ضمان رقابة البنك المركزي على التحويلات المالية المحلية واخضاعها لمعايير الامتثال الدولية.

يذكر ان عدد الذين حضروا الاجتماع 59 ممثل لشركة ومصرف غاب عنهم واحد فيما تكونت ادارة الشركة من عبدالله البسيري رئيسا وصالح الشيوحي نائبا وعلي ناصر العروي عضوا اضافة لعشرة اعضاء اخرين.

<