تدشين منصة ( تاء ) الإلكترونية

تدشين منصة ( تاء ) الإلكترونية 

 

 

خاص 

 

بالتعاون مع مركز الإعلام الثقافي CMC دشنت منصة إلكترونية على شبكة الأنترنت كأول منصة يمنية تُعنى بقضايا المرأة اليمنية من خلال تسليط الضوء على قضايا وهموم النساء وتطلعاتهن ويحمل الموقع أسم ( تاء ) الذي يعد دلالة للمرأة . 

 

وتهدف المنصة إلى تسليط الضوء على قضايا المرأة ، و خلق وعي عام يهدف إلى مساندة المرأة في كافة المجالات الإجتماعية والاقتصادية والسياسية، والتركيز على أدوار النساء الإيجابية في المجتمع .  

 

وقد تم إنشاء مشروع (تاء) مطلع العام 2021 بدعم من مشروع (أمين) لإنتاج مواد صحفية تتطرق لقضايا النساء وجهودهن المبذولة في عملية السلام . 

 

وأوضحت عبير عبدالله ـ منسقة المشروع : " أن مشروع إنشاء المنصة جاء من الحاجة الملحة لأهمية وجود وسيلة إعلامية تتطرق لقضايا وهموم النساء في ظل إنشغال كثير من الوسائل الإعلامية بالقضايا السياسية وإغفال قضايا النساء " .  

وقالت عبير عبدالله : " المنصة ستسلط الضوء على قضايا النساء وقصص نجاحهن ودورهن في عملية السلام باليمن وإبراز دور (تاء التأنيث ) اليمنية داخل المجتمع لجعله أكثر تأثيراً ، كما أن الموقع سيسلط الضوء على قضايا التحرش والابتزاز ومعالجتها عبر نافذة متخصصة "،  كما شكرت مشروع (أمين ) على دعمه للمشروع، وجهوده في تبني مثل هذه المشاريع الاعلامية التي تهم الناس . 

 

يأتي هذا المشروع ضمن مشاريع برنامج سيف سسترز safe sisters وهو برنامج زمالة ينفذه مركز الإعلام الثقافي CMC لمدة عام ويهدف لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان وأمن المعلومة الرقمية ودعم الصحفيات والناشطات في مختلف المحافظات.

<