وزير التعليم العالي: أيادي المملكة البيضاء ممدوة دائما لليمنيين والمنحة السعودية ستغطي نفقات أكثر من 7 الف طالب يمني في أكثر من 40 دولة لمدة عام كامل

وزير التعليم العالي: أيادي المملكة البيضاء ممدوة دائما لليمنيين والمنحة السعودية ستغطي نفقات أكثر من 7 الف طالب يمني في أكثر من 40 دولة لمدة عام كامل

 

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد الوصابي، أن المنحة المالية التي قدمها الأشقاء في المملكة العربية السعودية للطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج ، ستعمل على ردم الفجوة الزمنية ودفع رسوم الطلبة المتأخرة منذ ما يزيد عن عام .

 

وقال في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة البلاد السعوديه ، أن المنحة المقدمة من الأشقاء في المملكة ستخدم أكثر من 7 الف طالب يمني في اكثر من 40 دولة عربية واجنبية، يدرسون في مختلف التخصصات والمستويات العلمية (بكالوريوس- ماجستير- دكتورة) .

 

وأعرب الوصابي عن تقديره للأشقاء في المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً ، وللبرنامج السعودي للتنمية واعادة اعمار اليمن الذي قدم من خلاله الاشقاء منحة مالية لتغطية نفقات الربع الثالث 2021م، بمبلغ تجاوز 10 ملاين دولار للطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج .

 

موضحا أن هذه المنحة، ستغطي نفقات ورسوم الطلاب المبتعثين في الخارج لمدة عام كامل، ابتداء من الربع الثالث للعام 2020 حتى الربع الثاني2021م ، 

 

وأشار الوزير إلى أن الطلبة المبتعثين تسلموا رسوم الربع الثالث من المنحة السعودية بمبلغ تجاوز 10 ملاين دولار ، كما تم تعزيزهم برسوم دراسية للعام الدراسي الجديد 2021م بمبلغ تجاوز ملوينين 400 الف دولار .

 

لافتا إلى أن هذه المنحة ستساعد الحكومة اليمنية على ترتيب اوضاعها والبدء بانتظام صرف المنحة المالية ابتداء من الربع الثالث 2021م، من شهر يوليو حتى سبتمبر لتسديد رسوم الطلبة المبتعثين .

 

وجدد الوصابي التأكيد على أن الأشقاء في السعودية ومن خلال البرنامج السعودي للتنمية واعادة إعمار اليمن، قدمو الكثير لليمن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها اليمنيون ، واستفاد منها الطلاب المبتعثين اكثر من مرة ؛ منوها بأيادي المملكة البيضاء الممدوة دائماً لليمنيين في الداخل والخارج ولكل شرائح المجتمع .

<