إجتماع يستعرض القدرات المؤسسية لصندوق صيانة الطرق في عدن

عقد المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق عدة إجتماعات إفتراضية بالعاصمة المؤقتة عدن مع عامر تيبيشات أخصائي إدارة البرامج في المركز التشغيلي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) عمان الأردن.

 

وخلال الاجتماعات جرى استعراض القدرات المؤسسية الراهنة لصندوق صيانة الطرق بعدن منذ انشاؤه في فبراير 2018م حتى الان.اضافة لقدرات الوحدة التنفيذية للمشاريع الدولية في الصندوق بعدن التي تم إنشاؤها لاحقا لاستيعاب تنفيذ وإدارة مشاريع الصيانة والتأهيل الممولة دوليا في العاصمة المؤقته والمحافظات المحررة.

 

وجرى استعراض إدارة وتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن (YIUSEP- Phase 1) التي وقعت اتفاقيته في العام 2017 م بين الوحدة التنفيذية للمشاريع الدولية بصدوق الصيانة في صنعاء بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).

 

بدوره أكد المهندس معين الماس رئيس مجلس إدارة الصندوق بأن القدرات المؤسسية الراهنة قادرة على ادارة تنفيذ مشاريع الممولة دوليا والشراكة والتعامل المباشر مع اشتراطات المانحين وتلبية المتطلبات الخاصة لإدارة وتنفيذ التمويلات من مختلف مصادر التمويل المحتملة من الدول الشقيقة والصديقة بما في ذلك المرحلة الثانية للمشروع الطارئ للخدمات الحضرية باليمن فيما يخص قطاع النقل وصيانة وتاهيل الطرق والجسور.

 

 

فيما أشاد أخصائي إدارة البرامج في المركز التشغيلي لمكتب الأمم المتحدة (UNOPS) بعمان بالنجاح الباهر الذي حققه فرع عدن في تنفيذ حصته من المرحلة الأولى للمشروع والذي اكتمل تنفيذه العام الماضي 2020م بنجاح كبير.

 

يذكر ان المرحلة الثانية من المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن فيما يخص قطاع النقل والطرق سيستهدف صيانة وتأهيل ما يقارب 850,000متر مربع ما يزيد عن 60كم من الطرق والشوارع المستهدفة في بعض المحافظات المحررة وتشمل ( عدن – لحج – تعز – المكلا ) بقيمة تقدر ب4,225,850 دولار امريكي تشكًل 70% من اجمالي مخصص دعم المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن في المرحلة الثانية والمستهدفة خلال (الأعوام 2021-2022م ) .

 

الجدير بالذكر شارك في هذه الاجتماعات الطاقم الفني والاستشاري والمختصين في وحدة المشاريع الدولية بصندوق صيانة الطرق بعدن وشارك نظرائهم من الطاقم الفني والمختصين في المركز التشغيلي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) بعمان التي استمرت للأيام الثلاثة الماضية ( الأثنين 12/7/2021- الأربعاء 15/7/2021م ).

 

صادر عن: وحدة الاعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور.

<