تدشين الاحتفالات بيوم الأغنية اليمنية في تعز .

دشن مكتب الثقافة بتعز ، عصر اليوم ، في منتزه التعاون ، الاحتفاء بمناسبة يوم الأغنية اليمنية بمهرجان موسيقي حي وجماهيري ، والذي يُعد المناسبة الأبرز محليًا ؛ لإحياء التراث الغنائي والموسيقي اليمني ، برعاية محافظ محافظة تعز الأستاذ / نبيل شمسان ، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة الأستاذ / معمر الإرياني .

 

وقال عبد الخالق سيف مدير عام مكتب الثقافة بتعز : أن اليوم وبالرغم من التحديات التي تواجه وطننا اليمني ومدينتنا تعز يأتي هذا المهرجان ؛ ليضيء سماء تعز بالأنغام الساحرة وبنجوم غناء مكتب الثقافة في مدينة تعز السلام والفن والمحبة .

 

وأضاف : سنقدم للجمهور اليوم عصرًا وليلًا حفلتان مليئتان بالأغاني والنجوم الذين هم أمل اليمن وتعز والمستقبل للحفاظ على التراث والهوية الفنية اليمنية ، مؤكدًا على أن هذا المهرجان هو احتفالية سنوية لرد الجميل لكل من وضع نغمة في موسيقانا اليمنية التي أبهرت العالم .

 

وحضر المهرجان مدير عام مكتب الثقافة بتعز الأستاذ / عبد الخالق سيف ، وعدد من الشخصيات الإجتماعية والفنية المُحبة للأغنية اليمنية .

 

هذا وقُدم في المهرجان أغاني تراثية عاطفية لمختلف الفنانين اليمنيين والتي تعبر على ثراء الغناء اليمني بألوان غنائية وإيقاعية مميزة ، لاقت استحسان وتفاعل الحضور .

<