الجمعية الكويتية للإغاثة تدشن مشروع توزيع السلل الغذائية بمحافظة لحج

دشنت الجمعية الكويتية للإغاثة اليوم الخميس بمحافظة لحج مشروع توزيع السلل الغذائية لعدد من المحافظات اليمنية. 

 

 وإستهلت الجمعية المشروع بتوزيع عدد 300 سلة غذائية بمديرية تبن من أصل 600 سلة مخصصة لمحافظة لحج من العدد الإجمالي البالغ 1930 سلة غذائية لمحافظات عدن وأبين ولحج والتي تحوي على الدقيق والأرز والسكر والزيت والشاي والحليب وغيرها.  

 

بدوره قال نائب رئيس الجمعية الكويتية للإغاثة الدكتور عادل باعشن أن هذا المشروع تكمن أهميته في كونه يأتي تماشيا مع حاجة الناس للدعم وللحاجة الماساة التي يعيشها البلاد إلى جانب قطاعات أخرى تعمل فيها الكويت في اليمن. 

 

وذهب ,"الدكتور هشام السقاف مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلحج وعمر الصماتي مستشار محافظ لحج ورئيس الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بلحج ومحسن جعفر مدير مديرية تبن" على أن هذا الدعم يساعد في تلبية الإحتياج خاصة بمحافظة كلحج والتي يعاني فيها الناس من الفقر وتكدس النازحين والحاجة للمساعدات شاكرين للكويت عطائها المستمر. 

 

ويرمي المشروع وهو الممول من بيت الزكاة الكويتي وتنفيذ الجمعية الكويتية للإغاثة إلى إستهداف فئات الفقراء والأشد فقرا وذلك تلبية الإحتياج بما تقتضية حاجة الناس للمساعدات في ظل الوضع المعيش المتردي بفعل الحرب الدائرة في البلاد.

 

هذا وتعمل الجمعية الكويتية للإغاثة في قطاعات الغذاء والصحة والإيواء والتعليم والمياه وسبل العيش فيما يقوم هذا الدعم على تغطية احتياجات بالنسبة للمواطنين اليمنيين بمختلف المحافظات في ظل الحرب الدائرة في البلاد.

<