مندوبية بلادنا لدى جامعة الدول العربية تنظم دورة تدريبية لمنتسبي وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

 

بدأت اليوم أعمال الدورة التدريبية لمنتسبي السلك الدبلوماسي في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، والتي تنظمها المندوبية الدائمة لبلادنا لدى جامعة الدول العربية بالتنسيق مع المنظمة العربية للتنمية الادارية وتستمر لمدة ستة أيام.

 

وفي افتتاح الدورة التي تقام افتراضياً بمشاركة 45 مشاركاً ومشاركة من أعضاء السلك الدبلوماسي لبلادنا من مختلف دول العالم، رحب مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري بالمشاركين في هذه الدورة التي تأتي ضمن سلسلة دورات وورش عمل يتم تنظيمها بالتنسيق مع المنظمات التابعة لجامعة الدول العربية ضمن خطة العام الحالي. 

 

منوها باهمية اكتساب المعارف الخبرات كواحدة من اساسيات النجاح والتدرج في مراتب السلك الدبلوماسي.

 

مستعرضا الوضع الراهن الذي تمر به بلادنا، والمهام المناطة بالعاملين في الحقل الدبلوماسي في ضوء التحديات الحالية.

 

من جانبه أشاد نائب المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية رئيس ادارة التدريب طارق البقلي بمستوى العمل المشترك بين المنظمة والمندوبية الدائمة لبلادنا في جامعة الدول العربية، وتنظيم العديد من الدورات التدريبية وورش العمل خلال السنوات المنصرمة، متمنيا ان يستفيد المشاركون من برامج الدورة بالشكل المطلوب والذي يعزز من قدراتهم ومهاراتهم في العمل الدبلوماسي.

 

ويتضمن برنامج الدورة عددا من الموضوعات النظرية والتطبيقية والهادفة الى المساهمة في تنمية معارف وقدرات ومهارات منتسبي السلك الدبلوماسي السيدات والسادة المحاضرين من ذوي الكفاءة والخبرة في هذا المجال.

<