حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة ومدى «شدة الأمطار» ومناطق هطولها

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ونصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.

ونبه المركز خلال نشرته اليومية لأحوال الطقس، سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة .

 

وتوقعت النشرة الصادرة عن المركز لأحوال الطقس ليومنا هذا  أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تتحول إلى غائمة خلال ساعات الظهيرة والفرصة لاتزال موجودة لهطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية وصولاً إلى الهضاب الداخلية لمحافظة حضرموت، شبوة والمهرة.

وأضافت النشرة أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً على الساحل الغربي والفرصة مهيئة لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة بينما تكون غائمة جزئياً إلى غائمة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق المحاذية لها والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة على هذه السواحل والمناطق المحاذية لها، الرياح جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية ومتغيرات الاتجاهات على الساحل الغربي معتدلة السرعة.

 

فيما ستشهد المناطق الصحراوية أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على المناطق الصحراوية باستثناء الأجزاء الشرقية التي تكون غائمة والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد خصوصاً على الأجزاء الشرقية منها، الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرفية معتدلة السرعة.

وأشارت النشرة إلى أن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً والفرصة موجودة لهطول أمطار متفرقة والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

 

 

<