خسارة غير متوقعة تداهم الحوثيين في البيضاء

سيطر مقاتلون من المقاومة المساندة للقوات الحكومية على عدة مواقع عقب معارك مستمرة ضد المسلحين الحوثيين في محافظة البيضاء.

وقال عامر الحميقاني، الناطق بإسم مقاومة "آل حميقان"، إن القوات الموالية للحكومة الشرعية تمكنت من تحرير منطقة "طياب" في مديرية ذي ناعم بالكامل، وسيطرت على أكثر من 14 موقعا عسكريا كانت تحت سيطرة الحوثيين.

 وأضاف، في سلسلة تغريدة له على تويتر، أن القوات الحكومية شنت هجوما واسعا على مواقع مليشيا الحوثي في طياب مديرية ذي ناعم وأيضاً في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة. مؤكدا استمرار المعارك حتى هذه اللحظة.

وكانت مصادر ميدانية ومحلية، أكدت في وقت سابق، أن القوات الحكومية والمقاومة تمكنت من  تحرير "حيد حنكه العبيد" و "حيد المحلب" و "حيد المنصه" بالكامل بعزلة طياب بمديرية ذي ناعم في البيضاء.

كما تمكنت، من إعطاب عربه "بي ام بي"، واغتنام كل ما لدى المسلحين الحوثيين من معدات عسكرية في الجبهة ذاتها، وكبدت المليشيات خسائر فادحة.

ومن شأن هذا التقدم، والسيطرة على منطقة طياب أن يسرع عملية استعادة القوات الحكومية لمدينة البيضاء، المديريات الست التي لا زالت خاضعة للحوثيين.

وتبعد منطقة طياب، عن الطريق الرئيس بين صنعاء والبيضاء بحوالي كيلو ونصف الكيلو متر، ما يجعله تحت سيطرة نارية لمقاتلي القوات الحكومية.

 

<