مأرب.. القوات الحكومية تستعيد مواقع عسكرية في صراوح بهجوم عكسي وغارات جوية

اعلنت القوات الحكومية ، يوم الأربعاء، أنها تمكنت من إستعادة عدد من المواقع العسكرية إثر معارك عنيفة مع جماعة الحوثي الارهابية ، تكبدت فيها الجماعة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح ، في محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.

وأفادت مصادر عسكرية، إن معارك هي الأعنف بين القوات الحكومية وبين جماعة الحوثي شهدتها العديد من جبهات القتال في مديرية صرواح.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات تركزت في جبهتي الكسارة، والمشجح، إثر هجمات حوثية فاشلة، على إثرها نفذت القوات الحكومية هجوم عكسي على مواقع الجماعة.

وبحسب المصادر فقد استعادت القوات الحكومية خلال الهجوم العكسي تباب كانت تتمركز فيها الجماعة في سلسلة العلم الجبلية، الواقعة بين الجبهتين، بالتزامن مع قصف لمقاتلات التحالف استهدفت ثكنات ومواقع مسلحى جماعة الحوثي.

وتزامنت المواجهات مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من المديرية، أسفرت عن تدمير 6 أطقم، ومقتل جميع من كانوا على متنها.

وفي السياق، قال أحد المصادر، إن مدفعية القوات الحكومية دكت عدة مواقع وتجمعات وآليات حوثية بمديرية العبدية، إلى الجنوب من المحافظة، أسفرت عن مصرع 20 مسلحاً على الأقل وإصابة آخرين.

بموازاة ذلك، استهدف قصف مماثل للقوات الحكومية مواقع وتجمعات الجماعة الحوثية بمديرية رحبة، ما أسفر عن تدمير طقم حوثي ومصرع جميع من كانوا على متنه.

<