لجنة الطوارئ بتعز تناقش مع اللجنة الفنية الطبية الاستشارية نتائج زيارتهم الميدانية لمراكز العزل بالمحافظة

ناقشت لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا بالمحافظة في اجتماعها عصر اليوم الاربعاء 28 ابريل 2021، برئاسة الشيخ عارف جامل وكيل المحافظة رئيس لجنة الطوارئ، مع اللجنة الفنية الطبية الاستشارية للجنة الطوارئ، نتائج زيارتهم الميدانية لمراكز العزل في المحافظة  .

وفي بداية الاجتماع استعرضت اللجنة الفنية الطبية برئاسة الدكتور وحيد السويدي، نتائج زيارة اللجنة  الاولية لمراكز العزل في المستشفى الجمهوري ومستشفى خليفة ومركز العزل في المخا  ، والذي اوضح فيه وضع التصورات الاولية لاحتياجات تلك المراكز من المستلزمات والأدوية وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية مشيرا الى رفع تقرير مفصل حول للاحتياجات اللازمة لتلك المراكز، للجنة الطوارئ لاقرارها . 

كما اكد الوكيل جامل رئيس اللجنة، على اهمية دور اللجنة الفنية الطبية في تقديم التصورات والاحتياجات اللازمة لمراكز العزل وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية وكل مايتعلق بسير الاجراءات العلاجية ومستوى الخدمات الطبية والرعاية الصحية اللازمة لمرضى فيروس كورونا والرفع الصعوبات التي تواجه عملهم لمعالجتها مؤكدا تقديم التسهيلات والدعم اللازم لانجاح مهامها . 

وناقش الاجتماع مستوى تنفيذ حملة لقاح كوفيد 19 الذي تم تدشينها الاسبوع الماضي من قبل السلطة المحلية حيث اوضح مدير عام مكتب الصحة الدكتور راجح المليكي تشكيل العديد من الفرق المتحركة والثابته والذي تم البدء بثلاثة مراكز بمستشفى الثورة والجمهوري والمظفر، مشيرا الى اقبال الكثير من المواطنين بتلقيح انفسهم بشكل طبيعي، ولاصحة للشائعات حول اللقاح واعراضه بشهادة من تم تلقيحهم ابتداء برئيس لجنة الطوارئ والعديد من المسؤولين والاطباء والممرضين . 

كما ناقش الاجتماع توفير الأدوية اللازمة لمرضى كورونا والزام كل المستشفيات الخاصة باستقبال الحالات المصابة وتقديم الرعاية الصحية الاولية للمرضى المصابين بفيروس كورونا  بالتنسيق مع لجنة الطوارئ ومكتب الصحة بالمحافظة  .

وفي الاجتماع اكد الدكتور احمد منصور مدير المختبرات المركزية الى وصول خمسة الف لقاح لفيروس كورونا، مشيرا الى خطتة بمسح المناطق الموبوئة في عدد من المديريات وذلك بعد تراجع عدد الحالات في المدينة من اجل اتخاذ الاجراءات الاحترازية في تلك المناطق للوقاية والحد من انتشار الوباء . 

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات منها  توفير الادوية اللازمة لمرضى كورونا في مراكز العزل بشكل كامل وتاهيل الكوادر الطبية والعمل بمقترحات اللجنة الفنية الطبية المكلفة من لجنة الطوارئ  .

كما اقر الاجتماع دعوة مدراء المستشفيات الخاصة في الاجتماع القادم  للتنسيق معهم والزامهم باستقبال الحالات المصابة وتوفير مراكز فرز داخل تلك المستشفيات وضبط المخالفين .

<