الشلفي : الحوثي يستعد بكل قوته لاقتحام مأرب وعلى الحكومة أن تتحرك

قال أحمد الشلفي محرر الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة الإخبارية اليوم السبت إن الهجوم الحوثي على محافظة مأرب مستمر وإن الوضع العسكري بالمحافظة شديد الصعوبة والتعقيد.

وأكد الشلفي أن جماعة الحوثي تمكّنت خلال اليومين الماضيين من إحراز تقدم في مواقع غربي محافظة مأرب، مشيراً إلى أنهم مصممون على التقدم نحو المدينة رغم خسائرهم الكبيرة.

وأوضح أن الحوثيين في موقع الهجوم حتى اللحظة، موضحاً أن مسار العملية العسكرية لم يشهد أي تغيير.

وأشار إلى أن بقاء القوات الحكومية في موقع المدافع لا المهاجم وفق المنطق العسكري يجعل الحوثيين في وضع أقوى رغم استنزافهم، مبيناً أن وضعية الدفاع تستنزف القوات الحكومية بالمقابل.

وقال إن الضربات الجوية لتحالف دعم الشرعية تحد من تقدم الحوثيين لكنها لا توقف خطرهم واستماتتهم لدخول المدينة.

وكشف الشلفي عن معلومات واردة من مأرب تفيد أن الحوثيين يحضرون لهجوم كبير خلال الأيام المقبلة بهدف السيطرة على المدينة، مشيراً إلى أن الحكومة اليمنية تدرك هذا الأمر بدون أدنى شك ولذلك كان اجتماع الرئيس هادي بقيادة حكومته ولقاء السفير الأمريكي بوزير الخارجية  اليمني وتصريحات المبعوث الأمريكي لليمن حول ذات القضية.

ولفت إلى أنه من خلال مراقبته للوضع فإن الحوثيين يسابقون الزمن لدخول المدينة ولن يردهم عن ذلك سوى تحول الحكومة من الدفاع إلى الهجوم، موضحاً أن الأمر لم يعد بالنسبة للحوثيين مجرد وضع تفاوضي وإنما هدف نهائي للسيطرة على أهم معاقل الحكومة اقتصاديا وجغرافيا وسياسيا.

<