مليشيا الحوثي تدفع بأنساق انتحارية للسيطرة على أهم المواقع الاستراتيجية غرب مأرب.. ومصادر تكشف التفاصيل

شهدت جبهات غرب محافظة مأرب اليوم الخميس مواجهات ضارية بين قوات الجيش الوطني المسنود بالمقاومة ورجال القبائل من وميليشيات الحوثي الانقلابية من جهة في محاولة من عناصر الميليشيا السيطرة على أهم المواقع الاستراتيجية في جبهة المشجح.

 وأفادت  مصادر عسكرية  بأن معارك عنيفة درات بين القوات الحكومية مسنودة بالقبائل وبين المليشيا الحوثية تركزت على امتداد مواقع القتال في جبهة المشجح.

وأشارت المصادر، إلى أن المليشيا دفعت بأنساق قتالية انتحارية في اتجاه مواقع القوات الحكومية في “الطلعة الحمراء”، بالتزامن مع هجمات على مواقع أخرى في نفس الجبهة، إلا أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيا.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 50 حوثياً وإصابة العشرات في صفوفهم، وتدمير 3 أطقم قتالية تابعة للمليشيا عليها عيارات، بقصف مدفعي للقوات الحكومية.

وأفادت المصادر، أن المليشيا كثفت خلال الأيام الماضية، من هجماتها على “الطلعة الحمراء” وهو أهم المواقع الاستراتيجية في جبهة المشجح، والذي من خلاله تقوم قوات الجيش بقصف تجمعات المليشيا وتعزيزاتها في جبهتي المشجح والكسارة.

وفي جبهة الكسارة، أفادت المصادر، أن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين في العديد من المواقع في ملبودة، إثر هجمات حوثية، لم تستطع خلالها المليشيا من إحراز أي تقدم يذكر.

وأضافت المصادر، أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت تعزيزات وتجمعات المليشيا الحوثية في المشجح، والكسارة، وعدة مواقع أخرى متفرقة غربي المحافظة، وكبّدها خسائر كبيرة منها تدمير 4 عربات مدرعة و5 أطقم تحمل تعزيزات ومصرع جميع من كانوا على متنها.

<