ارتفاع حاد لأسعار المواد الغذائية في العاصمة صنعاء(الأسعار الجديدة)

تشهد أسواق مدينة صنعاء ارتفاعًا كبيرًا في أسعار السلع الغذائية الأساسية، بشكل مضاعف عن ما كانت عليه قبل شهر رمضان المبارك.

 

وبحسب موقع المشاهد فقد اشتكى عدد من المواطنين في صنعاء، أن الأسعار تزداد يومًا بعد يوم بنسبة كبيرة تصل إلى 20% عما كانت عليه سابقًا، قبل رمضان.

 

وفي استطلاع للموقع حول الأسعار فقد شهدت أسواق صنعاء ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار المواد الغذائية الأساسية كالدقيق الذي وصل سعره إلى 13500 للكيس الذي يحتوي 50 كيلوجرامًا، بمعدل 350 ريالًا للكيلو الواحد، وأيضًا السكر الذي وصل سعر العشرة كيلو منه إلى 4000 ريال بمعدل 400 ريال للكيلو الواحد، والرز الذي وصل سعر العشرة كيلو منه إلى 9000 ريال بمعدل 900 ريال للكيلو الواحد، والزيت إلى 5000 ريال.

 

وقد تزيد القيمة أو تنقص من بائع إلى آخر بحسب الأنواع المتواجدة لهذه المنتجات في الأسواق وغيرها، وكذلك ارتفاع ملحوظ للخضروات الأساسية، وكذلك اللحوم، والتي كانت تنقص قيمة هذه المواد قبل رمضان بمعدل 20 – 30%.

 

ويزداد الارتفاع بالأسعار في شهر رمضان المبارك في ظل تزايد طلب الناس واحتياجاتهم للمواد الغذائية، ومع انقطاع الرواتب ازدادت أوضاع الناس صعوبة في توفير متطلباتها الأساسية والضرورية، إضافة إلى أن تفاوت أسعار العملات والذهب، زاد من الأعباء على عاتقهم، وضاعف من عدم قدرتهم على الشراء.

 

<