قفزة مرعبة لضحايا الوباء .. وكارثة أكسجين تقتل 22 مريضًا في هذه الدولة

سجلت الإصابات بفيروس كورونا في الهند  قفزة كبيرة، حيث سجلت  295 ألف إصابة خلال 24 ساعة فقط.

وارتفعت أعداد وفيات الوباء في يوم واحد لتصل إلى أكثر من 2000 وفاة خلال 24 ساعة.

 

أبلغت الهند عن 295041 حالة إصابة بفيروس كورونا و 2023 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس يوم الأربعاء ، وهو أعلى ارتفاع في الإصابات والوفيات في يوم واحد خلال الوباء ، وفقًا لإحصاء سي إن إن للأرقام الصادرة عن وزارة الصحة الهندية.

 

الأربعاء هو اليوم السابع على التوالي الذي أبلغت فيه الهند عن أكثر من 200 ألف حالة في غضون 24 ساعة ، وفقًا لإحصاء سي إن إن للأرقام من الوزارة.

أبلغت الهند عن 15616130 حالة إصابة إجمالية بـ Covid-19 ، بما في ذلك 182553 حالة وفاة ، وفقًا للوزارة.

ومات في مشفى هندي ما لا يقل عن 22 مريضًا بـCovid-19 لم يحصلوا على إمدادات الأكسجين .

قال مسؤول كبير من منطقة ناشيك إن ما لا يقل عن 22 مريضًا بـ كورونا  كانوا على أجهزة التنفس الصناعي توفوا اليوم الأربعاء في ولاية ماهاراشترا الهندية ، في انتظار إمدادات الأكسجين التي انتهت .

وقال سوراج ماندهاري للصحفيين إن الأكسجين فُقد بسبب تسرب الناقلة التي تحمله .

وذكر وزير الصحة في ولاية ماهاراشترا ، راجيش توب ، للصحفيين اليوم الأربعاء "حدث تسرب في الصمامات في ناقلات  ناشيك ، وكان تسربًا  كبيرًا، وبالتأكيد أثر  هذا على المستشفى الذي كانت تتجه إليها الناقلات".

قال ماندهاري إن إدارة المنطقة تنسق مع مسؤولي المستشفى لإتاحة الأكسجين للمرضى الذين يحتاجون إليه في أقرب وقت ممكن.

وأضاف ماندهاري أن المرضى الذين ماتوا احتاجوا إلى الأكسجين لأن "ضغطه في دمه" كان منخفضًا وأن التسرب من هذه الشحنة يعني أنهم لم يتلقوا الإمداد في الوقت المناسب.

غرد وزير الداخلية الهندي أميت شاه عن الحدث قائلاً: "إنني حزين لسماع نبأ حادث تسرب الأكسجين في أحد مستشفيات ناشيك. أعبر عن أعمق التعازي على هذه الخسارة التي لا تعوض لمن فقدوا أحباءهم. في هذه الحادثة .. أدعو الله أن يوفق كل المرضى الآخرين".

في ولاية ماهاراشترا ، يوجد حاليًا طلب يومي على 1550 طنًا متريًا من الأكسجين لمرضى Covid-19 - لكن الولاية تصنع 1250 طنًا متريًا من الأكسجين ، والذي يستخدم بالكامل للأغراض الطبية.

ولفت وزير الصحة في ولاية ماهاراشترا ، راجيش توب ، للصحفيين اليوم الأربعاء ، إن الولايات الأخرى ستزود بال  بـ300 طن متري المتبقية.

ذكرت وزارة الصحة الهندية يوم الأربعاء أن ولاية ماهاراشترا لديها 3343359 حالة إصابة بفيروس كورونا و 61343 حالة وفاة.

<