شاهد .. لقطات منافية للآداب العامة تثير سخط اليمنيين في أحد المسلسلات اليمنية

أثارت لقطات وصفت بالمنافية للآداب العامة سخط اليمنيين على فنانين في أحد المسلسلات والتي تعرض حاليا على إحدى القنوات الفضائية اليمنية .

وقال عدد كبير من الناشطين اليمنيين في مختلف منصات التواصل الإجتماعي في تغريدات لهم والتي رصدها المشهد اليمني اليوم الأربعاء أن لقطات كانت غير موفقة في مسلسل ليالي الجحملية والتي جائت منافيه للأخلاق العامة والآداب لليمنيين كمجتمع محافظ .

واضاف الناشطون أن من أبرز هذه اللقطات مقطع مرئي للمغني اليمني صلاح الأخفش والذي ظهر بدون الملابس أثناء قيامه بالاستحمام في حمام بداخل المنزل .

وأكدوا الناشطون أن المغني الشعبي صلاح الأخفش نجح إلى حدا ما في الغناء الشعبي لكنه لا يعني ذلك اقتحام مجال التمثيل والنجاح فيه .

ووضح الناشطون أن المسلسل وقع في تجاوزات كبيرة أخرى كونه تقمص رواية ليالي الشام وحاول إسقاطها على منطقة تعز والتي لا يوجد بها استعراض كما يحصل في سوريا خاصة رقصة الدراويش وملابسهم والتي لا توجد بتعز ولا في الجحملية .

وسخر الناشطون من قيام أحد الممثلين بدورين الأول للقيام بزوج البطل في المسلسل والدور الثاني أخو البطل والقيام بدور امرأة بملامح واضحة دون إتقان المكياج للممثل وكان بإمكان المسلسل تجاوز ذلك من خلال استقدام ممثلة دون الوقوع في الخطأ .

ويختلف شكل المباني في منطقة الجحملية المشهورة في منطقة تعز بشكل كلي عن مأتم عرضه في المسلسل وكذلك حال الملابس التعزية وكذلك طقوس الإحتفال بالمولد النبوي في المنطقة نفسها .

هذا وشارك في مسلسل ليالي الجحملية عدد من الفنانين اليمنيين المشهورين أبرزهم الفنان فهد القرني والفنانة سالي حمادة .

c829497ede9353debe3b2a90fb62756a.jpge87d19ec5376751de36649ab593592ab.jpg

 

<