أرخص وأسرع.. إيلون ماسك يعد بخدمة إنترنت ثورية قبل نهاية العام

قال رجل الأعمال الأمريكي الشهير، إيلون ماسك Elon Musk: "إن خدمة ستارلينك Starlink التي تقدمها شركة SpaceX عبر الأقمار الصناعية، يجب أن تكون "متنقلة بالكامل" في وقت لاحق من هذا العام".

وبحسب ما ذكره موقع "gadgetsnow"، أوضحت شركة سبيس إكس SpaceX، أنها ستضاعف النطاق العريض عبر الأقمار الصناعية لجعل سرعة الإنترنت تصل إلى 300 ميجابت في الثانية هذا العام.

وتعد الشركة حاليا، بسرعات تتراوح بين 50 و150  ميجابت في الثانية، لمشروع "ستارلينك" الذي يخطط لتقديم إنترنت عالي السرعة عبر شبكة من حوالي 12 ألف قمرا صناعيا، لقد وضعت الشركة بالفعل أكثر من 1200 من أقمارها الصناعية في المدار.

ومن المقرر أن تجعل خدمة Starlink للإنترنت الجديدة، التي تعتزم شركة SpaceX توفيرها، الوصول إلى شبكات الويب بتكلفة أقل للأشخاص في المناطق النائية في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الهند، وذلك بالإضافة إلى استخدامها في المركبات المتحركة.

وردًا على أحد متابعيه على "تويتر" بشأن إطلاق الخدمة، قال ماسك يوم الجمعة: "نعم، يجب أن تكون الخدمة متنقلة بالكامل في وقت لاحق من هذا العام، حتى تتمكن من نقلها في أي مكان أو استخدامها على عربة سكن متنقلة أو شاحنة متحركة، نحتاج إلى المزيد من عمليات إطلاق الأقمار الصناعية لتحقيق تغطية تنافسية".

وسعت شركة "سبيس إكس" للحصول على موافقة الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة، لربط شبكة الإنترنت Starlink عبر الأقمار الصناعية الخاصة بها،  بالمركبات الكبيرة بما في ذلك الشاحنات والسفن والطائرات.

ولكن أوضح الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، قائلا: "إنه لن يتم توصيل سيارات تسلا، بشبكة Starlink لأنها ليست كبيرة بما يكفي".

وتقدم شركة SpaceX حاليًا الإصدار التجريبي من خدمة الإنترنت Starlink للحجز المسبق في الهند مقابل إيداع مبلغ اشتراك قابل للاسترداد بالكامل بقيمة 99 دولارا.

<