شاهد بالفيديو.. قوات تابعة للانتقالي تفشل في محاولة إعتقال الناشط في الحراك الجنوبي جماجم بعدن

حاولت قوة تابعة للانتقالي عصر الجمعة اعتقال الناشط البارز في الحراك الجنوبي والمعروف ب"عبدالفتاح جماجم" من أمام منزله بمديرية كريتر بالعاصمة المؤقتة عدن .

 

واظهرت تسجيلات فيديو بثها الناشط عبدالفتاح رفضه تسليم نفسه وحضور مجموعة من أصدقاءه لصد الجنود الذي جاؤوا لاعتقاله لكونه مطلوب أمنيا بحسب قول الجنود.

 

 

وأشار جماجم في مقطع الفيديو الذي بثه خلال محاولة اعتقاله ، إلى أنه لن يسلم نفسه وهو على استعداد للمواجهة المسلحة معهم وإن اضطره للموت مع أطفاله في منزله.

 

ودعا جماجم أبناء عدن لمواجهة ما سماهم مليشيا الانتقالي وعدم الخضوع لهم.

 

وكانت قوات الانتقالي قد داهمت منزل الناشط عبدالفتاح واعتقلته لأكثر من أربعة أشهر خلال العام الماضي، وافرجت عنه منتصف نوفمبر المنصرم د على خلفية مقاطع فيديو يبثها على صفحته باستمرار يندد فيها بانتهاكات قوات الانتقالي وسياسات دولة الإمارات في الجنوب .

 

ويشار إلى أن الناشط عبدالفتاح جماجم يعد أبرز قادة الحراك الجنوبي منذ 2007 وكان رفيقا لمدير أمن عدن السابق شلال شائع إبان تلك الفترة الا انه اختلف معه عند تعيينه مديرا لأمن عدن، وكثيرا ما تحدث عن السجون السرية والاعتقالات التعسفية بحق المدنيين.

 

وسبق للناشط عبدالفتاح أن اعتقل ابان نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح وظل على موقفه المساند لمطالب الحراك الجنوبي قبل أن يغير توجهه عقب سيطرة مسلحين المجلس الانتقالي على المدينة وارتكابهم الكثير من الانتهاكات والمخالفات بحق معارضيهم وغيرهم من المدنيين.شاهد بالفيديو محاولة إعتقال الناشط في الحراك الجنوبي جماجم من قبل قوة تابعة للانتقالي في العاصمة عدن

 

<