بالوثيقة” كشف السبب الحقيقي لوفاة البروفيسور سيف العسلي

كشفت وثيقة رسمية بجامعة صنعاء، عن السبب الحقيقي لوفاة الدكتور سيف العسلي، في ظل صمت مليشيا الحوثي الإرهابية، للوضع الصحي التي تمر بها المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وحسب وثيقة متداولة تؤكد ان لا انسانية لدى المليشيات الحوثية في التعامل مع حالة مرض الدكتور سيف العسلي، في الوقت الذي كان من المفترض ان تقف الى جانبه و تقوم بتقديم الدعم والمساندة المالية والصحية له.

 

و بعد ان اصيب الدكتور العسلي بالمرض الذي نهش جسده و اقعده طريح الفراش قام بطلب اجازة من وظيفته التدريسية في جامعة صنعاء، فما كان من سلطات المليشيا الا ايقاف راتبه في وقت هو ما يكون بامس الحاجة اليه .

وتكشف الوثيقة الصادرة من عمادة الكلية التي يدرس فيها العسلي و الموجهة الى رئاسة الجامعة التي تسيطر على ادارتها عناصر المليشيا الحوثية عن حالة الدكتور العسلي و عدم قدرته على الدوام في الجامعة بسبب تفاقم معاناته الصحية، وارفقت الى جوار المذكرة عدد من التقارير والفحوصات الصادرة من المستشفيات عن وضعه الصحي، و تطالب بالافراج عن راتبه الموقف على ذمة اصابته بالمرض.

واشارات مصادر اكاديمية ان تعاطي سلطات الجامعة المليشاوية مع هذا الطلب كان بالتجاهل والاهمال و المماطلة والتسويف، و هو ما يكشف نوايا هذه السلطات تجاه العسلي و رغبتها بالاستغناء عنه و تصفيته.

وتوضح حالة الدكتور العسلي واقع الممارسات الحوثية تجاه كوادر جامعة صنعاء و استهدافها بالاقصاء والتهميش و الانتهاكات المستمرة التي تهدف الى الانتقام من الكوادر العلمية و تعطيل العملية التعليمية و تجهيل مخرجاتها لتصبح لقمة سائغة لافكار ونهج المليشيا.

<