ميليشيا الحوثي ترفض طلب النيابة بإحضار المختطفة انتصار الحمادي ومحاميها يطلب الإفراج عنها

قال المحامي والمستشار القانوني خالد الكمال، إن موكلته الفنانة انتصار الحمادي المختطفة في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء، تغيبت لأسباب مجهولة عن حضور جلسة تحقيق، كانت مقررة من قبل النيابة العامة، الخاضعة لسيطرة المليشيا، في المدينة اليوم الاربعاء.

وأوضح، أن موكلته لم تأت إلى النيابة، رغم طلبها بمذكرة رسمية، وحررت مذكرة أخرى بطلب حضورها يوم الأحد المقبل مؤكدا تقدمه بطلب الإفراج عن موكلته “كونها غير مذنبة ومحبوسة دون مسوغ قانوني”.

وأضاف المحامي: “المسؤولية الجزائية شخصية ولا يجوز احضار شخص للمساءلة إلا عن ما ارتكبه من أفعال يعاقب عليها القانون”.

وكان المحامي خالد الكمال قال، الثلاثاء، إن الفنانة انتصار الحمادي تم القبض عليها في الشارع “دون مسوغ قانوني، لانها فقط على صلة بثلاث زميلات لها تم احتجازهن سابقا في قضية لا نعرف عنها شيئا حتى الآن”.

واختطف مسلحون حوثيون، الفنانة انتصار الحمادي الشهر الماضي من حي حدة جنوبي مدينة صنعاء، وظلت مخفية في سجون المليشيا حتى تحولت قضية اختفاؤها إلى قضية رأي عام واسعة النطاق.

والحمادي من مواليد عام 2001 لأب يمني وأم إثيوبية، اشتهرت بترويجها المخلص للأزياء اليمنية، وبأدوارها الفنية المميزة التي تعكس شخصيتها الواعدة بالتمثيل، كان اخرها في مسلسلي “سد الغريب” و”غربة البن” خلال رمضان الفائت.

<