الحماية بيانات المستخدمين.. سامسونج تطلق رسميا هاتف Galaxy Quantum 2 بتقنية التشفير الكمي

كشفت شركة سامسونج Samsung، عن أحدث هواتفها التي تدعم تقنية التشفير الكمي تحت عنوان Galaxy Quantum 2، وهو يعد ثاني الهواتف المزودة بمجموعة شرائح أمان QRNG من أجل حماية بيانات المستخدمين الحساسة، والذي يأتي خلفا لإصدار العام الماضي، Galaxy A Quantum.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، من المتوقع أن ينطلق هاتف سامسونج Galaxy Quantum2، إلى الأسواق العالمية ولكن بدون مجموعة شرائح الأمان "QRNG"، تحت اسم Galaxy A82.

 

ويشمل هاتف Galaxy Quantum2، على شاشة من نوع Super AMOLED، بقياس 6.7 بوصة، بجودة عرض 1440 بكسل، تدعم معدل تحديث عال يبلغ 120 هرتزا في الثانية، وتحتوي على نوتش على شكل ثقب أعلى منتصفها مخصص للكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابيكسل.

 

Samsung Galaxy Quantum2 هاتف Galaxy Quantum2

وزودت سامسونج هاتف Galaxy Quantum2، بميزة رئيسية هي على شريحة تسمى Quantum ID، وهي تعد أصغر مولد للأرقام العشوائية الكمية في العالم (QRNG) وهي أيضا أصغر شريحة في العالم بمساحة 2.5 مللميتر مربع.

وتعمل شريحة (QRNG)، على توليد رموزًا عشوائية عن طريق التقاط ضوضاء بمصباح LED ومستشعر صورة CMOS، لاستخدامها مع التطبيقات والخدمات التي تتطلب طبقة أمان إضافية من خلال إنشاء أرقام عشوائية حقيقية لا يمكن التنبؤ بها وبدون نمط.

وتتعاون شركة سامسونج نظيرتها الكورية الجنوبية، لدعم شريحة QRNG الخاصة بـ Galaxy Quantum2، مثل Shinhan Bank و Standard Chartered Bank Korea.

ويقدم هاتف Galaxy Quantum2، بعض المواصفات الرائدة، حيث يعمل بمعالج كوالكوم من نوع Snapdragon 855، والذي يأتي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 6 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت.

ويتمتع هاتف Galaxy Quantum 2، ببطارية بقوة 4500 مللى أمبير في الساعة، تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 25 وات، ويعمل الهاتف بواجهة المستخدم One UI 2، المرتكزة على نظام التشغيل أندرويد 10.

ويحتوي هاتف Galaxy Quantum2، على كاميرا خلفية ثلاثية الرئيسية منها تأتي بدقة 64 ميجابكسل، وكما يأتي الهاتف مزود بميزة OIS ومقاومة الماء بمعاير IP67 وإلى جانب دعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G.

Samsung Galaxy Quantum2 هاتف Galaxy Quantum2

 

سعر هاتف Galaxy Quantum2

وسيتوفر هاتف Galaxy Quantum 2 في كوريا الجنوبية فقط وسيطرح للبيع في 23 أبريل، مقابل سعر يعادل 624 دولار أمريكي (أي ما يعادل 9 آلاف و 400 جنيه مصري).

<