في أقل من دقيقة.. كيفية منع التجسس على الواتس آب

يحوى تطبيق واتساب العديد من الأسرار والمعلومات الشخصية والخاصة، ونظرا لأهميته الشديدة أصبح مستهدف بالكثير من عمليات التجسس و اختراق، ولأجل منع التجسس على الواتس اب الخاص بك، فأنت بحاجة إلى اتباع بع الخطوات لحماية حسابك على المنصة لـ منع التجسس على الواتس آب.

خطوات مهمة تمكنك من منع التجسس على الواتس الخاص بك

يتعرض الكثيرون من مستخدمو تطبيق التراسل التابع لشركة فيسبوك إلى عمليات اختراق وتجسس لمراقبة المحادثات الشخصية أو للاسيتيلاء على حساباتهم، وقد يرجع ذلك إلى بعض الأخطاء الأمنية المعروة بالثغرات، أو جهل بعض الأشخاص بكيفية حماية حساب "واتس آب".

كود التجسس على الواتس اب

يمكنك التجسس على الواتس آب على أي شخص عن طريق استخدام كود التجسس على الواتس اب، وتستطيع استخدام الكود التالي  ( **62* رقم هاتف الضحية #) متبوع برقم الشخص الذي تريد التجسس عليه ثم الضغط على رمز الشباك (#)، وبمجرد إتمام الخطوات السابقة سيصلك كود خاص بالرقم الذي أدخلته والذي سوف يمكنك من مراقبة حساب ذلك الشخص ومعرفة كافة النفاصيل حوله والأشخاص الذين يتراسل معهم عبر الواتساب وغير ذلك الكثير.

 

كيف اعرف التجسس على الواتس اب في كثير من الأحيان كل ما يحتاجه المتسلل هو بضع ثوانٍ للوصول إلى حسابك على الواتساب، وباستخدام طرق مختلفة وتقنيات متطورة يستطيع الهاكر رؤية نسخة مكررة من حساب واتساب الخاص بك، إلى جانب رؤية جميع الوسائط وأرقام جهات اتصالك، وسوف يعمل التطبيق على هاتفك بشكل طبيعي ولن تستيع معرفة أن حسابك مخترق وكل ما ترسله أو تستقبله سوف يستقبله المتسلل على خوادمه، ولحسن الحظ يقدم إليك واتساب ميزة قد تساعدك على معرفة إذا كان حسابك مخترق، من خلال الخطوات التالية:

1. افتح حساب واتس آب الخاص بك.

2. انقر على الثلاث نقاط الافقية أعلى يسار الشاشة، واضغط على خيار واتساب ويب WhatsApp Web من القائمة المنسدلة.

3. من قائمة الأجهزة المتصلة، سترى الأجهزة التي تم تسجيل دخول حسابك عليها، إذا ظهر جهاز كمبيوتر واحد أو عدة أجهزة كمبيوتر لجلسة نشطة ولم تسمح له بالوصول إلي حسابك، قم بتسجيل خروجها فورا وابدأ بتأمين حسابك.

اسهل طريقة للتجسس على الواتس اب

اسهل طريقة للتجسس على الواتس آب بسرعة، ظهر يدعى برنامج "ماي سباي" والذي يمكن المستخدمين من التجسس على واتس اب اي شخص، هو مدفوع ولا توجد نسخة مجانية منه وغير متاح على كافة المتاجر الالكترونية، ولكن لديه الكثير من العيوب فهو قد لا يمكنك من قراءة رسائل الآخرين، فقط يمكنك من الإطلاع على بعض المعلومات الخاصة بحساب الضحية، وتبقي الطريقة الوحيدة للوصول إلى حساب شخصا ما على واتساب هو تنشيط حسابه على جهاز الكمبيوتر.

كيفية التجسس على الواتس اب من خلال رقم الهاتف

توجد العديد من التطبيقات المخصصة لمراقبة حساب واتساب لشخص ما باستخدام رقم الهاتف فقط، فهي تعد من اخطر برنامج تجسس على الواتس اب ????، من بينها:

- تطبيق wLog: يقوم التطبيق بمنحك جميع المعلومات الكاملة عن الشخص المراقب، كما يرسل إليك اشعارات عند فتح الشخص الذي تراقبه لحسابه.

- تطبيق OnLong: هو برنامج مراقبة واتس اب مجاني، يمكنك استخدامه لمراقبة حساب واحد فقط، فإذا كنت ترغب في إضافة حسابا آخر يتوجب عليك الاشتراك في الخطة المدفوعة الخاص بالخدمة.

<