شاهد.. ظهور مختلف للواء سلطان العرادة ينال إعجاب اليمنيين ويثير غضب الخصوم

أشاد ناشطون يمنيون، بتدشين محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة، أول برنامج لمناقشة رسائل الماجستير في مأرب،رغم الحرب المحتدمة مع مليشيات الحوثي في اطراف المحافظة ،والتي اشتدت وتيرتها الاشهر الأخيرة.

 

وظهر العرادة امس الاثنين لدى تدشينه أول برنامج مناقشة لرسائل الماجستير من مختلف التخصصات العلمية بجامعة اقليم سبأ.

وأبدى اعلاميون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي،اعجابهم بجهود السلطة المحلية بقيادة المحافظ العرادة، في شتى المجالات منها العلمية، بحسب ما رصده مأرب برس من تفاعلات المتابعين.

ودشن المحافظ العرادة ومعه رئيس جامعة إقليم سبأ الدكتور محمد القدسي، المناقشة العلنية لـ 30 رسالة ماجستير علمية محكمة في مختلف التخصصات ضمن برنامج الدراسات العليا في الجامعة.

وخلال التدشين أشاد المحافظ بما حققته جامعة إقليم سبأ من إنجازات كبيرة وما خطته من خطوات علمية كبيرة في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في الجامعة، خلال الأربع السنوات الماضية في مثل هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها اليمن.

وعبر المحافظ عن شكره لرئيس الجمهورية،على رعايته واهتمامه بالجامعة منذ اليوم الأول والذي يعبر عن رؤيته الثاقبة وتوجهه الجاد نحو بناء الإنسان وتسليحه بالعلم والمعرفة ليخوض معركة بناء الوطن ويحقق أهداف التنمية المنشودة بكل كفاءة واقتدار.

وهنأ محافظ مأرب رئاسة الجامعة والباحثين بهذا الإنجاز العلمي والنوعي الكبير مجددا تأكيد دعمه للجامعة وأنشطتها وبرامجها العلمية الهادفة إلى تطوير التعليم العالي والارتقاء بمخرجاته إلى الأفضل بما يلبي احتياجات الوطن ويسهم في نهضته وازدهاره في كافة المجالات.

من جانبه أوضح رئيس جامعة إقليم سبأ أ.د/ محمد القدسي أن برنامج الماجستير بدأ في جامعة إقليم سبأ قبل ثلاث سنوات واستقبل (259) باحثا وباحثة في خمسة برامج علمية في الجامعة وأن الجامعة تحتفي اليوم بمناقشة رسائل الماجستير لـ 30 باحثا وباحثة ممن استكملوا إعداد رسائلهم في عدة تخصصات.

وأكد أن الجامعة عازمة على توسيع البرامج العلمية وفتح برنامج الدكتوراه وإنشاء مراكز بحثية أخرى وذلك ضمن خطتها الاستراتيجية خلال الخمس السنوات القادمة.

<