vivo NEX .. أول هاتف من فيفو بكاميرا سيلفي تحت الشاشة

كشف تسريبات أن هاتف vivo NEX من شركة فيفو الصينية،سيصدر بعدد من الإمكانات والتقنيات الفريدة خاصة فى الكاميرا، حيث من المحتمل أن يكون الهاتف هو أول هاتف تقدمه الشركة بتقنية الكاميرا تحت الشاشة.

وبحسب موقع Gizmochina فإن هاتف vivo NEX سيكون أول إنطلاقة للشركة فى عالم كاميرات الجيل الثالث،حيث لن تأتى  الكاميرا السيلفى بدون أى نوتش أو ثقب فى أعلى الشاشة ، كما سيحصل الهاتف على مستشعر للبصمة تحت الشاشة.

 

وسيحصل هاتف vivo NEX أيضا على تقنية الشحن السريع بقدات خارقة، حيث سيأتى بقوة شحن 60 واط للشحن اللاسلكى، مع بطارية من المحتمل أن تتجاوز 4500 مللى أمبير فى الساعة مما يجعله يشحن فى دقائق قليلة.    وسيأتى هاتف vivo NEX بشاشة قياس 6.56 بوصة، من نوع OLED ، مع معدل تحديث الشاشة 90 هرتز فى الثانية، ومعدل IP68 لمقاومة الغبار والماء، مع 3 كاميرات خلفية، منها الأساسية بدقة 48 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f / 2.2. 

وسيعمل هاتف هاتف vivo NEX  بمعالج من نوع Snapdragon 865 SoC من شركة كوالكوم الأمريكية، وهو  يعتبر من أفضل معالج لهواتف الأندرويد حتى العام الماضى، ويتميز المعالج بسرعة نقل للبيانات مع 5 نانومتر، ونظام تشغيل أندرويد 11، وواجهة مستخدم OriginOS 1.0.  

<