رئيس الوزراء: المنحة السعودية تؤكد ثبات دعم المملكة ووقوفها مع اليمن قيادة وشعبا

عبر رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عن شكر الحكومة اليمنية العميق لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على منحة المشتقات النفطية المقدمة للكهرباء في المحافظات المحررة بمبلغ 422 مليون دولار.

وقال عبدالملك عبر "تويتر" إن "المنحة تأتي لتغطي احتياج خدمي وشعبي ملح وتخفف من الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطنون وتؤكد ثبات دعم المملكة ووقوفها مع اليمن قيادة وشعبا في كل اللحظات الصعبة والحرجة".

وأضاف: "ثقتنا كاملة في أن دعم المملكة مستمر في المجالات المختلفة ودعم جهود استعادة الدولة وتحقيق الاستقرار والسلام في اليمن، واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وتعزيز الاقتصاد الوطني".

وأمس الأول الثلاثاء، أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اتصالا هاتفيا مع الرئيس عبدربه منصور هادي. وخلال الاتصال أعلن بن سلمان تقديم منحة مشتقات نفطية بمبلغ 422 مليون دولار من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لتشغيل محطات الكهرباء في الجمهورية اليمنية.

وأكد أن المنحة النفطية تأتي دعمًا للحكومة اليمنية لتقديم الخدمات للشعب اليمني الشقيق وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، ومواصلة المملكة وقوفها مع الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناة المواطنين.

<