قيادي حوثي في المحويت ينهب 300 سلة غذائية شهريا

قالت مصادر محلية في محافظة المحويت، إن قياديا حوثيا ينهب شهريا أكثر من 300 سلة غذائية من المساعدات الدولية كانت مخصصة لمئات الأسر الفقيرة.

وقالت المصادر إن القيادي الحوثي "خماش حبيش" يقوم شهرياً مع المشرف الحوثي أبو أيمن بالتحايل على المواطنين وابتزازهم  بطرق ووسائل عديدة ويعمل على مصادرة مئات من حالات الإغاثة والمساعدات المقدمة من برنامج الغداء العالمي والمنظمات الإنسانية بالتعاون مع مشرف حوثي آخر .

وأضافت المصادر ان مشرف مليشيات الحوثي في مديرية جبل المحويت بتوجيه من "حبيش" اختطف 18موطن احتجوا لمطالبتهم بصرف المساعدات الغذائية المقدمة لهم الذي سطا عليها المشرف الحوثي الملقب ابو أيمن ومدير المديرية خماش حبيش، بالإضافة إلى قيامهم بتسجيل أسماء وهمية وأخرى من أتباعهم، للاستحواذ على هذه المساعدات ومصادرتها لصالحه وحرمان المواطنين المستفيدين منها.

ونقل مركز المحويت الإعلامي عن مصادر أن عمليات السطو التي يقوم بها خماش حبيش شهرياً تصل إلى 328 حالة إغاثية مكونه من مواد غذائية دقيق ابيض وسكر وزيت وغيرها منها 37 حالة باسم "المجاهدين" في كل مركز، و107 حالة في مدرسة بيت التركي ، و58 حالة في مدرسة القرون، و81حالة في مراكز العرقوب، و45 حالة في مكتب التربية بالمديرية.

<