تحت مسمى"الزكاة".. حملة جبايات حوثية تستهدف القطاع الخاص بصنعاء و ملاك المطاعم في إب

شنت مليشيا الحوثي الإرهابية ، حملة جبايات مالية استهدفت أصحاب المطاعم والبوفيات بمدينة القاعدة التابعة لمديرية "ذي السفال" بمحافظة إب.

 وأخرجت ميليشيا الحوثي وفقا لما ذكرته وكالة محلية، اليوم الثلاثاء، حملة من أطقم ومسلحين لإجبار ملاك المطاعم على دفع جبايات مالية تحت مسمى دفع "الواجبات الزكوية" الرمضانية، وذلك قبل نصف شهر من دخول شهر رمضان، حيث تفرض جبايات كبيرة وباهظة تحت مسمى دفع الزكاة.

 وبحسب شهود عيان، فإن مليشيا الحوثي اقتادت عدداً من ملاك المطاعم والبوفيهات بصورة مهينة إلى مكتب هيئة الزكاة بمدينة القاعدة وأجبرتهم على دفع مبالغ مالية تحت مسمى إيجار الأطقم الحوثية.

 وأفاد الشهود أن الميليشيا ألزمت ملاك المطاعم بدفع مبالغ مالية كبيرة كـ"جبايات" وهددتهم بالسجن والعقوبات، وسط رفض لتلك الجبايات واستنكار شعبي لتصرفات المليشيا مع مالكي المطاعم والبوفيهات أثناء الاختطاف.

وناقش لقاء عقد أمس الأثنين بالهيئة العامة للزكاة، التي أنشئها الحوثي برئاسة الشيخ شمسان أبو نشطان، تم خلالها الزام القطاع الخاص في صرف الزكاة على المستحقين من الفقراء والمساكين وغيرها من المصارف الشرعية، وفق أجندة المليشيا الحوثية.

<