ورشة عمل بتعز لمناصرة مشروع السلامة المجتمعية لمركز شرطة الجديري بمديرية المظفر

اقام منتدى التنمية السياسية اليوم الاحد 28 مارس 2021 بمحافظة تعز، بالشراكة مع مؤسسة بيرغهوف الألمانية، ورشة عمل استراتيجية خاصة بالمناصرة لمشروع السلامة المجتمعية لمركز شرطة الجديري بمديرية المظفر، وذلك بتمويل من الاتحاد الاوربي ومملكة هولندا  .

واوضح مدير المشروع معتز العنسي أن المشروع يهدف الى تعزيز الحوار حول مفهوم السلامة المجتمعية في اليمن ويسعى الى توفير التدريب اللازم وبناء القدرات في مجالات الشرطة والقضاء، بالتعاون مع الشرطة المحلية والمؤسسات القضائية،مشيرا  قد بتنفيذ هذا المشروع في اربع محافظات في اليمن منذ العام 2018  ، وفي عام 2020 تم اضافة محافظة تعز  .

واضاف العنسي ان الهدف من الورشة هو العمل على ايجاد مبادرات لتعزيز السلامة المجتمعية بالامكانات المتاحة والموجودة في تحسين الاداء في مراكز الشرطة وتلبية بعض الاحتياجات التي تخدم الاحياء المجاورة للقسم الذي تم اختياره كنموذج ثم بالامكان الانتقال الى مراكز واقسام شرطة اخرى لتحقيق الهدف وبناء الثقة بين اقسام الشرطة والمجتمع  .

وتتضمن الورشة محاور رئيسية، تتمثل في التعريف بالمشروع والانشطة المنفذة في مختلف المدن، ومفاهيم اطر السلامة المجتمعية حسب السياق المحلي لمدينة تعز المنطقة النموذجية،  والوسائل والاستراتيجيات المتاحة لعملية المناصرة، الذي سيقدمها المشاركين واثرها المتوقع في مجال السلامة المجتمعية .

ويشارك في الورشة 30 مشاركا ومشاركة من المجتمع المحلي وضباط وصف قسم الجديري بمديرية المظفر، بما فيهم المرأة والشباب ومنظمات المجتمع المدني، الذي تم اختيارهم سابقا من المنطقة النموذجية لقسم الشرطة  .

 ويتوقع من الورشة التي ستستمر لمدة يومين الى الخروج بتوصيات ومقترحات تحدد فيها الاحتياجات والاولويات لمدينة تعز والمنطقة النموذجية  ، خصوصا في ظل الظروف الراهنة والتي ستقوم بها المبادرات المحلية الخاصة بالسلامة المجتمعية الى وضع آلية لتنفيذها بالتعاون مع الشركاء والسلطة المحلية والقضائية في المحافظة .

 

<