محافظة يمنية تقر الحظر الجزئي لمواجهةكورونا (وثيقة)

أصدر الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، تعميمًا لقادة الوحدات العسكرية والأمنية، ومدراء عموم مكاتب فروع الوزارات والمؤسسات والهيئات والمصالح الحكومية، ومدراء عموم المديريات، بشأن تنفيذ الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها لمواجهة تفشي فيروس كورونا بالحافظة، بناءً على توجيهات اللجنة العليا للطوارئ، وتقرير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بخصوص ازدياد حالات الإصابة وارتفاع معدل الوفيات.

وشدد التعميم على رفع الجاهزية في اتخاذ الإجراءات الاحترازية من جميع الجهات الحكومية على مستوى مركز المحافظة والمديريات، وإغلاق المحلات التجارية وأسواق مدينة الغيضة، من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الخامسة صباحًا، وإغلاق أسواق القات، وقاعات وصالات الأفراح ومنع قيام الفعاليات فيها، على مستوى مدينة الغيضة وعواصم المديريات، على أن يبدأ الشروع في تنفيذ الإجراءات اعتبارًا من يوم غدًا الموافق 25 / مارس / 2021 م.

 

وأشار التعميم إلى تعليق كافة الأنشطة الجماهيرية والاحتفالات والفعاليات الرسمية، وإغلاق المساجد خارج أوقات الصلوات المفروضة وإقامة الصلوات بعد 10 دقائق من الأذان مع مراعات الإجراءات الاحترازية، وتعليق الدروس والمحاضرات وحلقات العلم، وتوجيه الخطباء والأئمة بالتوعية الصحية وإرشاد المواطنين إلى أهمية الإلتزام بالإجراءات الاحترازية.. وطالب التعميم بسرعة استكمال امتحانات النقل للعام الدراسي ????م/ ????م، ومنع أي فعاليات احتفالية لتكريم الطلاب وتوزيع الشهادات.

ووجه التعميم بتنفيذ حملات شاملة على المطاعم والمطابخ وصوالين الحلاقة، والقيام بحملات الرش والتعقيم في أماكن التجمعات العامة، وأن يقوم مكتب الصناعة والتجارة بإلزام المحلات التجارية باتخاذ الإجراءات الاحترازية.

<