اختتام بطولة تعز الأولى للمناظرات، بفوز جامعة تعز وحلول الجند ثانيا على مستوى الجامعات

اختتمت جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا ،اليوم، بطولة تعز الأولى لمناظرات الجامعات والتي تقيمها الجامعة بالتعاون مع شبكة مناظرات اليمن، بمشاركة عددا من أبرز الجامعات اليمنية وفروعها في تعز.

وقد حصلت جامعة تعز ممثلة بكلية الآداب على المركز الأول في البطولة، فيما حل فريق جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا في المركز الثاني، بعد تأهله للنهائي، عقب منافسة مثيرة وتصفيات شارك فيها 14 فريق ممثلين عن الجامعات.

وقد شهدت فعالية الاختتام مناظرة قوية بين الفريقين المتأهلين، حازت على اعجاب الحضور بمستوى الطلاب والطالبات المشاركين. وعكست أهمية المناظرات في تطوير القدرات والشخصية.

وفي كلمة الجامعة، رحب أمين عام الجامعة الدكتور أمين الحيدري بجميع المشاركين وممثلي الجامعات، معبرا عن سعادته وكل الجامعة باحتضان البطولة الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية.

وشدد الدكتور الحيدري على أهمية المناظرات كثقافة يجب أن تعزز وسط المجتمع، وأهميتها أيضا في بناء شخصية الطالب وتنمية مهاراته وتعزيز القدرات الذهنية والمهارية. وهذا يدل على اهتمام الجامعة بطلابها وطالباتها، داخل الجامعة وخارجها، على المستوى العلمي والثقافي.

وقالت رئيس اللجنة التنظيمية للبطولة أ. دعاء الزمر في كلمتها " قد يعتقد البعض أن الستار أسدل على هذا البرنامج وأنه انتهى، هذه كانت نقطة البداية فقط.. اكسبنا مهارة التناظرة ما يزيد عن 48 مشارك وبلاشك سينقل هؤلاء تجربتهم لجامعاتهم ولآخرين وهذا ما هدفنا  إليه في هذه البطولة وهو نشر وترسيخ فن المناظرة لأنها ثقافة المستقبل ".

من جانبه، ثمن المدرب علي الجميلي ،المدير التنفيذي لشبكة مناظرات اليمن، جهود جامعة الجند في احتضان البطولة. معبرا عن سعادته بالتعاون بين الجامعة والشبكة، متمنيا الوصول الى الهدف الاكبر وهو تعزيز فن المناظرات كثقافة.

واختتمت الفعالية بتكريم الفرق الفائزة والمشاركة، والمدربين، ولجنة الحكم، حيث شارك في البطولة عدد من أبرز الجامعات، وهي: جامعة تعز ممثلة بكلية الآداب، الجامعة الوطنية ، جامعة السعيد ، جامعة الرواد ، الكلية الدولية، ومنظم البطولة جامعة الجند.

<