موعد مباراة منتخب مصر أمام كينيا في تصفيات أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

يحل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة مدربه الوطني حسام البدري ضيفا ثقيلا على نظيره كينيا اليوم، الخميس، ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون 2022.

وتقام مباراة منتخب مصر أمام كينيا في تمام الساعة السادسة مساءً، وتذاع عبر قناة beIN Sports HD 4  beIN Sports Connect

وودعت مصر آخر بطولة لكأس الأمم الأفريقية في ملاعبها من دور الستة عشر، وفقدت فرصة العودة إلى عرش القارة السمراء، لكنها تعود من جديد في تصفيات البطولة التالية أملًا في الوصول ثم الظفر باللقب.

الفراعنة غابوا عن بطولات كأس الأمم الأفريقية في ثلاث نسخ متتالية بعد الفوز بثلاث بطولات تواليًا بين 2006 إلى 2010، لكنه عاد في 2017 ليبلغ المباراة النهائية ويحل وصيفا قبل الإخفاق في القاهرة عام 2019.

ويسعى رجال حسام البدري للعودة في 2022 بصورة البطل الذي توج بـ7 ألقاب لكأس الأمم الأفريقية، بحثًا عن اللقب الثامن، واستعادة المكانة المُفضلة لهم على عرش كُرة القدم الأفريقية.

منتخب مصر يتصدر المجموعة برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف عن جُزر القمر صاحب المركز الثاني، بينما تأتي كينيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

 

 

ويحتاج الفريق الكيني للفوز على مصر للحفاظ على فرصه في التأهل كأول أو ثاني للمجموعة قبل مباراة الجولة الأخيرة، أملًا في تعثر مصر أو جزر القمر في اللقاء الأخير بينهما.

لكن منتخب مصر يكفيه فقط تحقيق التعادل في كينيا من أجل الوصول إلى النقطة التاسعة والتأهل رسميًا، على أن يحسم موقعه في الصدارة أو الوصافة في الجولة الأخيرة باستضافة جزر القمر.

<