المحافظ شمسان يدشن أعمال الموتمر الدولي الأول للتكنولوجيا والعلوم والادارة بجامعة تعز 

دشن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم الاثنين أعمال الموتمر الدولي الأول للتكنولوجيا والعلوم والادارة 2021 بجامعة تعز برعاية رئيس الوزراء معين عبد الملك والذي يستمر لمدة  ثلاث ايام .

وفي كلمته بافتتاح المؤتمر بحضور نائب جامعة تعز الدكتور رياض العقاب وعدد من عمداء الكليات والاكاديميين والباحثيين قال المحافظ شمسان إن أهمية انعقاد المؤتمر الدولي للتكنولوجيا والعلوم والادارة ياتي انطلاقا من اهمية مواكبة العالم في مجال الإنتاج المعرفي و الثورة العلمية كونه يعد التجربة الاولى على مستوى بلادنا وكذلك انعقاده في هذا الصرح العلمي الذي يعد من أبرز الجامعات في ادارة المورد الاستراتيجي للمحافظة وهو المورد البشري والذي يمثل ثروة تعز الاساسية. 

وأشاد محافظ المحافظة بجهود جامعة تعز ونجاحها في الاعداد للمؤتمر والذي يشكل ضرورة ملحة وهي التكنولوجيا وينعقد بعد سلسلة من التحضيرات حيث بلغ عدد الاوراق التي تم قبولها  مائة بحث ورقة  علمية وهذا انجاز غير عادي بالنسبة لجامعه تعز. 

وأكد المحافظ شمسان أن هذا الموتمر يعد نقطة انطلاقه لجامعة تعز في مجال البحث العلمي وبامكان الجامعه ان تتصدر جميع الجامعات اليمنية في هذا المجال وتتحول الى مركز بحث رئيسي للدولة  اليمنية بدلا من تناثر البحوث في اكثر من جامعه وفي اكثر من مركز. 

من جانبه استعرض نائب رئيس جامعة تعز الدكتور رياض العقاب الإعداد والهدف من انعقاد المؤتمر الاول الدولي للتكنولوجيا والعلوم والادارة في البلاد بمشاركة  15 جامعة من 14 دولة سيناقش خلال المؤتمر 114 بحثا وورقة عمل في مختلف التخصصات عبر الواقع الافتراضي وكلمة أخرى للدكتور عبدالقدوس السامعي عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر تحدث فيها عن اوراق المؤتمر وسير اجراءات المناقشة خلال أيام المؤتمر.

حضر افتتاح المؤتمر وكيل المحافظة المهندس مهيب الحكيمي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

<