بالتزامن مع انتشار كورونا.. مليشيا الحوثي تعلن ايقاف الدراسة في المدارس وتقديم الاختبارات

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، ايقاف الدراسة في المدارس وتقديم الاختبارات، وذلك بالتزامن مع انتشار وباء كورونا في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وقالت وزارة التربية والتعليم الخاضعة للمليشيا إن "اختبارات النقل المدرسي للصفوف من الأول وحتى الثامن ستبدأ السبت المقبل 14 شعبان 1442 هجرية، الموافق27 مارس".

وأشارت في تعيم لها الى أن "اختبارات النقل المدرسي للصفين العاشر والحادي عشر من المرحلة الثانوية ستبدأ السبت 21 شعبان الموافق 3 أبريل المقبل".

وحسب التعميم الحوثي فإن "اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي ستبدأ السبت الموافق 16 ذو القعدة ، الموافق 26 يونيو المقبل، فيما ستبدأ اختبارات الشهادة الأساسية العامة "التاسع" الأحد 17 ذو القعدة، الموافق 27 يونيو".

وكانت مصادر طبية في صنعاء قد أكدت تسجيل عشرات الوفيات جراء اصاباتها بالوباء خلال الأيام الماضية، مشيرة الى ازدحام شديد في غرف العنايات المركزة في أغلب مستشفيات المحافظة.

والجمعة أعلن وزير الصحة في الحكومة اليمنية الدكتور قاسم بحيبح، نفاد أسطوانات الأوكسجين ووصول غرف العناية المركزة إلى طاقتها القصوى، فيما أعلنت اللجنة الوطنية تسجيل أعلى معدل يومي للإصابات بفيروس كورونا في المحافظات المحررة.

وقال وزير الصحة في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، "نرجو المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتجنب الزحام، مع لبس الكمامات والابتعاد عن المرضى المشتبه إصابتهم بكورونا".

وحتى مساء الجمعة بلغ عدد الحالات المؤكدة التي تم تسجيلها في المحافظات المحررة، (3217) حالة منها (733) وفاة و(1529) تعافي، وفق لجنة الطوارئ.

وتواصل مليشيات الحوثيين التكتم على أعداد الإصابات والوفيات، منذ ظهور المرض مطلع العام الماضي، واكتفت بالإعلان عن تسجيل أربع إصابات ووفاة واحدة في شهر مايو الماضي.

يأتي ذلك في ظل تحذيرات أممية ودولية من مخاطر تفشي الموجة الثانية من الوباء في البلد الذي يقف على شفا مجاعة مع ارتفاع معدلات سوء التغذية والأمراض، في ظل نظام صحي مترد أرهقته الحرب الدائرة في البلاد منذ ست سنوات.

<