إنفجار لغم بقيادي حوثي كبير أثناء محاولته زراعة حقول الألغام لوقف تمدد الجيش الوطني( الاسم +تفاصيل)

لقي قيادي حوثي كبير برتبة عقيد مصرعه بعد محاولته زرع حقول ألغام في محافظة تعز لوقف تمدد قوات الشرعية ورجال المقاومة الشعبية بعد تساقط عشرات المواقع الحوثية .

وقالت مصادر محلية لـ “المشهد اليمني” الثلاثاء، إن القيادي الحوثي العقيد عبد القدوس عبد الرحمن عبد الله الماوري لقي حتفه بعد إنفجار لغم أرضي به ومجموعة من العناصر التابعة له وهو ما تسبب في إنفجار حقل من الألغام ومصرع العشرات من الحوثيين والذي مازالت المليشيا الحوثية تتكتم أن ذكر أسمائهم . وأضافت المصادر أنه نقل جثة العقيد الماوري من محافظة تعز إلى العاصمة صنعاء بينما تركت المليشيا بقية الجثث متناثرة في أحد المواقع العسكرية بتعز نظرا لقوة الإنفجار وتفحم الجثث مع نقل بعض العناصر الذين مازالت ملامحهم ظاهرة في ثلاجات مستشفيات محافظة تعز .

وأكدت المصادر أن الحوثيين نقلوا الماوري إلى صنعاء كونه من السلالة وقيادي في صفوفها وتم ترك العناصر الصغيرة من الأفراد في الجبال خوفا من معرفة أرقام قتلاهم بالإضافة إلى احتفاظ بجزء آخر في ثلاجات محافظة تعز . هذا وخسرت المليشيا الحوثية خلال الثلاثة الشهور الأولى من العام الحالي 2021م أكثر مما خسرته المليشيا في العامين الماضيين وهو ما مثل نكسة للمليشيا والتي انكشفت عورتها وفقدت عشرات المواقع في تعز ومأرب وحجة على التوالي .

<