فجر الامل توزع 20 مكينة خياطة لأمهات الأيتام بمديرية جبل حبشي

بتمويل كريم من مؤسسة مساعد بألمانيا اقامت مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع اللجنة التنموية بالحقل جبل حبشي حفلا تكريميا للمشاركات في برنامج حرفتي عزتي والمختتمات لدبلوم الخياطة والتفصول.*   مدير عام المديرية ومعه المدير العام  لمؤسسة فجر الأمل الخيرية الأستاذ محمد القاسم، شهدوا حفلاً تكريمياً تنموياً بمناسبة إختتام البرنامج  التدريبي في مجال الخياطة والتطريز للمرأة الريفية لتوزيع 20 مكينة خياطة حديثة لعدد 20مشاركة لأمهات الأيتام ضمن برنامج "حرفتي عزتي" برعاية السلطة المحلية بالمديرية.

وفي الحفل أشاد المليكي في كلمة له بدور الجهة الممولة للمشروع في تأهيل وتنمية المرأة في مجال الأشغال اليدوية والتي ستكون كفيلة في القضاء على الفقر والبطالة والاستفادة من إبداعاتها.

لافتاً إلى أن مثل هذه المشاريع وهذا التكريم والجوائز تسهم في تحفيز بنات الريف للمشاركة وإكتساب المهارات الكافية بالأشغال اليدوية التي انطلقت من أجلها البرنامج  وإكسابها مهنة أساسية، في رفد السوق المحلي بالأزياء والملابس بحيث تكون أسرة منتجة وفاعله في المجتمع.

تخلل الحفل التكريمي الذي شهد حضوراً مميزاً عدد من الفقرات الفنية والإنشادية والكلمات الخطابية للمدير العام للمؤسسة واللجنة التنموية وإدارة المدرسة  وكلمة خريجات الدورة ، وتكريم المشاركات بجوائز وشهائد تقديرية ، وكذا تكريم مؤسستي مساعد وفجر الأمل بدرع المديرية نظيراً لدورهما في تنفيذ مشروع "حرفتي عزتي".

وعقب عملية التكريم إفتتح مدير عام المديرية المعرض التي صممتها وابدعتها خريجات الدورة والتي كان إنجازهن خير شاهد على الابداع ، بالاضافة إلى توزيع 20 مكينة خياطة حديثة لأمهات الأيتام بتمويل من مؤسسة مساعد بألمانيا.*

حضر الحفل كلا من  مدير أمن المديرية النقيب طه البركاني   والمهندس طارق السفياني مدير مكتب الأشغال العامة بالمديرية، والأستاذ عبده سيف الراشدي مدير إدارة المشاركة المجتمعية، وصفوان الجبيحي مدير مكتب إعلام المديرية، والأستاذ فاروق عبدالغني مدير مكتب الثقافة بالمديرية". والعديد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والشبابية والنسائية

<